Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بدء تحقيق بخصوص قيمة شراء لقاح ضد فيروس كورونا

أعلن القائم بأعمال رئيس مكتب المدعي العام الخاص لمكافحة الفساد في أوكرانيا ماكسيم غريشوك، اليوم الأربعاء ، عن بدء تحقيق جنائي بخصوص قيمة شراء لقاح ضد عدوى فيروس كورونا.

وقال غريشوك، في إفادة صحفية في كييف ، إن ” مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد بدأ بالفعل تحقيقا بخصوص شراء اللقاح والقيمة المالية المخصصة لذلك”، لكنه لم يقدم تفاصيل أخرى عن التحقيق المعلن ، واكتفى بالإشارة إلى أن أطوار القضية انطلقت ، ولا يمكن تقديم المزيد من المعلومات ما دام التحقيق لم ينته.

وبدوره ، أكد القاضي بمكتب المدعي العام لمكافحة الفساد أرتيوم سيتنيك أن “قضية اللقاح ” بدأت للتو وتكتسي أهمية بالغة. وأوضح أن التحقيق انطلق بعد أن أشارت وسائل إعلام عديدة في مقالات الى تفاصيل تخص طريقة شراء اللقاح ، مشيرا الى أن الجهة القضائية المعنية ستجري تحقيقات واسعة ، وإذا كانت هناك أسباب ، فإن العدالة ستحاكم المتورطين .

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أفاد الموقع الإلكتروني لمجلس المراقبة العامة أنه في 3 فبراير الجاري، بدأ مكتب المدعي العام تحقيق ا بخصوص القضية و الطريقة المحتملة “غير القانونية ” في شراء لقاح صيني بسعر 17.85 دولار ا لكل جرعة بمساعدة شركة وسيطة. واعتبرت أوساط إعلامية أوكرانية أن سعر الشراء المعلن لجرعة واحدة من اللقاح في أوكرانيا أصبح تقريب ا الأعلى في العالم.

Exit mobile version