Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بداية التصعيد.. الأطباء يشلون القطاع الصحي لمدة 24 ساعة

مباشرة بعد ندوة خالد آيت الطالب والميراوي، قررت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة خوض إضراب وطني يوم الخميس 29 فبراير، بكافة مستشفيات ومراكز قطاع الصحة، استنكارا منه لما اعتبرته استخفافا من الحكومة بمطالب وانتظارات الشغيلة الصحية، في الوقت الذي توعدت فيه الحكومة بتشهير ورقة التصعيد.

واستنكرت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان لها، بعدم تفاعل الحكومة مع محضر الحوار الاجتماعي الموقع بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وشددت الجامعة، أن الحكومة المغربية لم تستوعب بعد حجم التداعيات التي أحدثها التأخر غير المفهوم في الاستجابة لمطالب مهنيي قطاع الصحة، وتماطلها في الرد.

وأكد البيان، أن النقابة حذرت في أكثر من مناسبة من خطورة هذا التعامل الحكومي السلبي مع مطالب الشغيلة الصحية، والذي أدى الى غليان واستياء عام ينذر بانفجار لا أحد يعرف حجمه أو تداعياته، محملة المسؤولية لرئاسة الحكومة في الاستخفاف بمطالب وتضحيات الموظفين وما يترتب عنه من احتقان.

وتوعدت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة بالإعلان عن معارك نضالية أخرى، ووقفات، ومسيرات، واعتصامات، وذلك بعد التشاور مع النقابات، بعد الإضراب الوطني المقرر، داعية النقابات إلى توسيع دائرة التنسيق في المستقبل.

Exit mobile version