Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بركلات الترجيح.. الكونغو ديمقراطية يضرب موعدا مع غينيا كوناكري في مرحلة ربع النهائي ..

حسم منتخب الكونغو الديمقراطية بطاقة التأهل إلى دور الربع النهائي لكأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكوت ديفوار، بعد الفوز بركلات الترجيح 8-7 أمام منتخب مصر، المباراة التي عرفت التعادل الايجابي هدف في كل شبكة، و إمتدت المقابلة إلى الأشواط الإضافية، ليتفوق المنتخب المصري بركلات الترجيح.

كان منتخب الكونغو الديمقراطية السباق في التسجيل حيث تمكن اللاعب ميشاك إيليا من تسجيل الهدف الوحيد في حدود الدقيقة 37′ من أطوار الشوط الأول.

وما هي الا 8 دقائق حتى عاد المنتخب المصري في نتيجة المباراة بتسجيله هدف التعادل من نقطة الجزاء من أقدام اللاعب مصطفى محمد في حدود الدقيقة 45 معلنا عن تعادل الفراعنة و عن رابع أهدافه في كأس أمم إفريقيا.

مع بداية الشوط الثاني شهدت المباراة مراحل منقسمة بين تحكم في المواجهة من طرف المنتخب الكونغولي، ومن جهة ثانية عودة المنتخب المصري في اللقاء، حتى تنتهي المباراة بالنتيجة المسجلة هدف في كل شبكة.

مع بداية الشوط الإضافي الأول وقع مالا يكن في الحسبان، تسجيل حالة طرد في صفوف الفراعنة بعد حصول محمد حمدي عن البطاقة الصفراء الثانية، ليترك المنتخب المصري منقوص العدد أمام خصم قوي، الكونغو الديمقراطية.

بداية الشوط الإضافي الثاني الذي كان قريب من حسم نتيجة المباراة بعد هجمات مرتدة من قبل مهاجمي الكونغو الديمقراطية، مستغلين النقص العددي للاعبي المنتخب المصري.

وصلت المباراة  إلى المنعرج الحاسم، ركلات الجزاء التي كان فيها التفوق للمنتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7 ، بحسم ركلات الحظ لصالحهم،

بعد تأهل المنتخب الكونغو الديمقراطية لمرحلة دور الربع النهائي، سيواجه منتخب غينيا كوناكري المتأهل على حساب  غينيا بيساو بعد فوزه بهدف قاتل في الوقت الميت.

Exit mobile version