Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بعد ترحيل مغربي من غوانتانامو…أمريكا تشيد بجهود المغرب في مكافحة الإرهاب

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون المغربي في استعادة عبد اللطيف ناصر، المغربي الذي كان محتجزا في غوانتانامو، وفق ما أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية.
ونقلت صفحات السفارة الأمريكية بالرباط على مواقع التواصل الاجتماعي عن المتحدث المذكور قوله: تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، يتمتع المغرب والولايات المتحدة بتعاون قوي وطويل الأمد في مكافحة الإرهاب ويعملان عن كثب لحماية مصالح الأمن القومي للبلدين.
وأضاف إننا “نقدر جهود المغرب كشريك مستقر في حفظ الأمن ، بما في ذلك قيادته المستمرة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب ودوره المستدام في التحالف العالمي لهزيمة داعش”.
ويذكر أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أمرت اليوم الاثنين، الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث مع عبد اللطيف ناصر، وذلك بعد ترحيله من قاعدة غوانتنامو الأمريكية في كوبا، إلى المغرب.
وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في بلاغ صادر عنه اليوم، أنه “على إثر إشعار النيابة العامة من قبل مصالح الشرطة القضائية بترحيل المسمى عبد اللطيف ناصر من قاعدة غوانتنامو إلى أرض الوطن يومه 19/07/2021، أصدرت تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث معه للاشتباه في ارتكابه لأفعال إرهابية”.
وأضاف الوكيل العام ، أنه “سيتم ترتيب الآثار القانونية من قبل النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، بناء على ضوء نتائج البحث الأمني الجاري مع المعني بالأمر الذي تم ترحيله من سجن غوانتانامو،وذلك في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون”.
ويعد المغربي عبد اللطيف ناصر، معتقلا إداريا خارج نطاق القانون في معتقل غوانتانامو الأمريكي في كوبا. ورقمه التسلسلي هو 244، وهو من مواليد مدينة الدار البيضاء، في 4 مارس 1965.

Exit mobile version