Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بودرار:دور ريادي لجلالة الملك في توحيد الصف الإفريقي

أكد محمد بودرا رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، ا بالرباط، أن انتخاب المغرب على رأس المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية يشكل عربون تقدير للمجهودات الدؤوبة التي تبذلها المملكة في مجال دعم الديمقراطية المحلية وتطوير اللامركزية والجهوية المتقدمة، وكسب رهان التنمية المستدامة.

وشدد رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، على أن تتويج المغرب برئاسة هذه المنظمة العالمية يعكس الدور الريادي لجلالة الملك محمد السادس في توحيد الصف الإفريقي ونصرة قضاياه العادلة، خاصة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة ودعم علاقات التعاون جنوب-جنوب.
وأضاف السيد بودرا أن المغرب، القوي بشرعيته التاريخية والسياسية، وبكل الوشائج الإنسانية والقيم الحضارية، سيكون كعادته ، حاضرا في المواعيد الحاسمة، بإرادة وإصرار لتشريف وجه المملكة ، والصورة الإيجابية التي يحظى بها نظام اللامركزية والجهوية المتقدمة. ولفت السيد بودرا إلى أن مشاركة المملكة في القمة السادسة للمؤتمر العالمي للمنظمة، التي انعقدت بدوربان بجنوب إفريقيا ما بين 11 و15 من الشهر الجاري، كانت نابعة من الإيمان بكون الجماعات الترابية أصبحت تشكل إحدى الرافعات الداعمة للتنمية وللدبلوماسية الرسمية، على مستوى تعزيز العلاقات الخارجية، وتبادل الخبرات والتجارب مع مختلف الدول، سواء ضمن إطار ثنائي أو متعدد الأطراف أو دولي.
وأشار، في هذا الصدد، إلى أن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات سعت منذ تأسيسها إلى توطيد حضورها وعلاقتها بالانضمام إلى المنظمات والهيئات والشبكات الدولية والقارية والإقليمية، بهدف المساهمة في تعزيز القيم الدولية والوطنية للتضامن حول قضايا التنمية المستدامة، والعدالة المجالية، ومواجهة إكراهات التغيرات المناخية والبيئية.

Exit mobile version