Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

هذه دلالات استقبال بوريطة لمبعوث رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعد عقد “تكتل مغاربي” استبعدت منه الرباط

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء بالرباط، مبعوث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، سامي المنفي، حاملا رسالة خطية إلى جلالة الملك محمد السادس، من رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي.

ويأتي هذا الاستقبال، بعد يوم واحد فقط من عقد الاجتماع الثلاثي المغاربي، الذي تطمح دول لتحويله إلى بديل لاتحاد المغرب العربي يستثني المملكة المغربية.

ومباشرة بعد اللقاء، قال السفير أبو بكر إبراهيم الطويل، القائم بأعمال السفارة الليبية بالمغرب، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن هذه الزيارة تأتي لتؤكد تميز العلاقات الأخوية التي تربط بين ليبيا والمغرب.

وأضاف، أن بلاده تشكر المغرب على دعمه الثابت والدائم، تحت قيادة جلالة الملك، للقضية الليبية، والذي يتجسد من خلال عدة اتفاقات مبرمة، لاسيما اتفاق الصخيرات، وبوزنيقة، وطنجة.

وأفاد بأن المملكة المغربية ساهمت بفعالية في تسوية الأزمة الليبية، وقدمت دعمها الكامل لإبرام سلسلة من الاتفاقات، مشيرا إلى أن اتفاق الصخيرات لسنة 2015 يظل حجر الزاوية والمرجع لتسوية المسألة الليبية.

وخلص المتحدث أن هذه الزيارة تندرج كذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز اتحاد المغرب العربي من أجل تحقيق تطلعات شعوب المنطقة لمزيد من الاستقرار والازدهار، مبرزا الدور الفعال الذي يضطلع به المغرب لصالح الاندماج المغاربي.

Exit mobile version