Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بوقادوم يحاول “التأثير” على دول إفريقية داعمة للمغرب

في محاولة من الجزائر القيام بمحاولة اختراق دبلوماسي لعدد من الدول الصديقة للمغرب والداعمة لوحدته الترابية، بعد التطورات قضية الصحراء المغربية الأخيرة، حلّ وزير الخارجية صبري بوقادوم أمس الجمعة بالعاصمة الغينية كوناكري، لإجراء لقاء مع رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي، في إطار جولة أفريقية شملت بعض البلدان في وسط وغرب افريقيا.

وأكدت وكالة الأنباء الجزائرية في ذات السياق، أن لقاء بوقدوم مع الرئيس الغيني “تم خلاله التأكيد على ضرورة إعطاء ديناميكية جديدة، وإحياء العمق التاريخي للعلاقات الثنائية، ومضاعفة الجهود لترقية حلول سلمية افريقية للأزمات التي تعاني منها القارة الإفريقية على مختلف الأصعدة”.

وتحاول الجزائر من خلال الخطوة حسب متتبعين، الترويج لمواقفها من نزاع الصحراء، وإقناع الدول الإفريقية لدفع الاتحاد الإفريقي في البحث عن حل لهذا النزاع الإقليمي، الذي تؤكد أغلبية الدول الإفريقية، على أن منظمة الأمم المتحدة هي الجهة الوحيدة المخول لها إيجاد حل له.

ويرى البعض أن زيارة بوقدوم، إلى الدول الداعمة للوحدة الترابية للمملكة المغربية، غينيا، وسيراليون، والكاميرون، لن تغير شيئا من مواقف الدول تجاه النزاع الاقليمي حول الصحراء، في ظل العلاقات القوية التي تجمع الرباط مع الكثير من الدول الإفريقية.

 

Exit mobile version