Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تأجيل محاكمة المتورطين في ملف “إسكوبار الصحراء” إلى 13 يونيو

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، زوال اليوم الخميس (23 ماي 2024)، قضية المتابعين في ملف بارون المخدرات الدولي المعروف باسم “إسكوبار الصحراء” إلى غاية 13 يونيو المقبل من أجل إعداد الدفاع. وقرر رئيس غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، القاضي علي طرشي، رفع الجلسة الأولى من المحاكمة إلى حين إحضار سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي وباقي المتهمين.

شهد مقر محكمة الاستئناف بشارع الجيش الملكي بالبيضاء، منذ ساعات الصباح (23 ماي 2024)، تدابير أمنية مشددة واستنفار وسط عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي، لتأمين جلسة المحاكمة التي انطلقت في الساعة العاشرة صباحاً. وطالب دفاع عبد النبي بعيوي، المحامي محمد كروط، بتمتيع موكله بالسراح المؤقت، متأسفاً على اعتقال جميع المتهمين بذريعة خطورة الأفعال وانعدام الضمانات.

وأشار إلى أن العبارات التي استند عليها قرار اعتقال المتهمين لا أساس قانوني لها، مذكراً بحضورهم لمقر الفرقة الوطنية بمجرد الاتصال بهم.

من جهته، أشار دفاع إحدى الموثقات، أن موكلته المعتقلة احتياطياً لها عنوان قار وهي عديمة السوابق. وأوضح أنها مريضة بالسرطان، وتوقفت عن تعاطي الأدوية والخضوع لحصص العلاج الكيميائي، ما أدى إلى تدهور صحتها في السجن. وملتمساً من المحكمة تمتيعها بالسراح المؤقت.

تعتبر قضية “إسكوبار الصحراء” من القضايا البارزة التي تتابعها وسائل الإعلام والمجتمع عن كثب، نظراً لحجم الشبكة المتورطة والتهم الموجهة إليهم. وستستمر المحاكمة في الأسابيع المقبلة مع ترقب واسع لنتائجها.

Exit mobile version