Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تذاكر السفر.. مطالب بوقف معاناة مغاربة العالم

مع حلول كل صيف، عوض أن ينتشر شعور الارتياح والفرحة بقرب معانقة أرض الوطن، يحدث العكس، حيث يرتفع منسوب القلق عند مغاربة العالم جراء غلاء أسعار تذاكر الرحلات الجوية والبحرية.

وعبر مغاربة العالم في منشورات على منصات التواصل الاجتماعي، عن غضبهم الشديد من غلاء التذاكر، مبرزين أنه لا يعقل أن تتجاوز أسعار التذاكر من بعض الدول كامريكا وكندا حاجز 2 مليون سنتيم مع اقتراب عيد الأضحى، وعطلة الصيف.

بدورها التذاكر في عواصم الاتحاد الأوروبي قفزت إلى مستويات قياسية، حيث وصلت تذكرة الطائرة في بعض الدول كألمانيا ثمن 800 يورو.

وصرحت النائبة البرلمانية ثورية عفيف عن المجموعة النيابية لفريق العدالة والتنمية، لــ “أشطاري 24″، أن الحكومة أعلنت منذ بداية ولايتها أنها حكومة اجتماعية إلا أنه العكس هو الذي تبين، كونها لا تفكر إلا في الأغنياء.

وتساءلت النائبة البرلمانية عن أثر المرسوم الذي تداولته الحكومة في المجلس الحكومي، من خلال تقديم دعم لــ “لارام” بقيمة  3.5 مليار درهم، مبرزة أن الحكومة تخصص الدعم كما هو الحال بالنسبة للأغنام إلا أن أثره غائب في الواقع.

وحذرت عفيف من خطر تضارب المصالح الذي أصبح العنوان الأكبر لسير حكومة عزيز أخنوش، قائلة “جل القطاعات طغى عليها خطر تضارب المصالح”.

Exit mobile version