Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ترامب سيد الإنجازات الكبيرة

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, اليوم الأربعاء في خطاب “حالة الاتحاد” السنوي, ما وصفه بالإنجازات الكبيرة التي حققتها إدارته, جاء الخطاب قبل ساعات قليلة من التصويت في جلسة محاكمته برلمانيا بمجلس الشيوخ بتهمة إساءة استغلال السلطة و عرقلة عمل الكونغرس.

 

تناول ترامب في خطابه أثناء جلسة مشتركة لمجلس النواب ومجلس الشيوخ بمبنى الكونغرس بواشنطن, ملفات رئيسية ضمنها تنمية اقتصاد البلاد, الأمن القومي, الرعاية الصحية, الهجرة الغير الشرعية وتوفير فرص شغل جديدة .

وخصص حيزا مهما للحديث عن الإنجازات الاقتصادية، واعتبر في هذا الإطار أن سنوات التراجع الاقتصادي قد ولّت إلى الأبد.

كما أشار إلى أن معدلات البطالة في رئاسته هبطت إلى أدنى مستوى، وتحدث عن خلق سبعة ملايين فرصة عمل، وإزالة عشرة ملايين أميركي من سجل البطالة.

كما قال إنه بفضل سياسات إدارته أصبحت الولايات المتحدة مستقلة في قطاع الطاقة، وباتت المنتج الأول للنفط والغاز الطبيعي في العالم.

 

وذكر خلال  الحديث عن النجاحات الاقتصادية والتجارية التي حققتها إدارته، استبدال الاتفاق التجاري مع كندا والمكسيك، وهو ما لم يستطع فعله رؤساء من قبله، وفق تعبيره.

 

وتحدث أيضا عن علاقاته الخارجية ومشاركاته “الفعالة” في مباحثاته حول قضايا دولية, كانتشار فيروس كورونا بالصين, اغتيال فيلق القدس “قاسم سليماني”, كما استرجع قصة نجاحه بالفوز على البغدادي والقضاء على “داعش”

 

إلا أن التوتر كان حاضر بقوة أثناء الجلسة ف” نانسي بيلوسي” رئيسة مجلس النواب, مزقت  نسخة من خطاب ترامب بعد رفضه مصافحتها أثناء صعوده المنصة.

فبماذا تنتهي محاكمة ترامب؟

وهل سينتهي  عهد إنجازاته العظيمة؟

Exit mobile version