Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تفاصيل توقيف عصابة “أمنيين” تبتز تجار محلات بالبيضاء

مكّن كمين للشرطة القضائية للبرنوصي، من إنهاء معاناة العديد من التجار وقعوا ضحية نصب وابتزاز من قبل عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص، أوهموهم أنهم رجال شرطة وعرضوهم للابتزاز في مبالغ مالية مهمة مقابل عدم اعتقالهم بتهمة إخفاء مسروق.

وأشارت يومية الصباح، أن المتهمين وضعوا خطة للإيقاع بضحاياهم، إذ بعد استهداف ضحية يتولى فرد من العصابة اقتناء مواد غذائية من متجر، وبعد تسلمه كيسا يتضمن المواد المذكورة يتعمد وضع حقيبة صغيرة فيه، بها حلي ذهبية مزيفة ويطلب من صاحب المتجر الاحتفاظ بالكيس إلى حين اقتناء سلع أخرى.

وأضافت اليومية أن شخصان يقصدان المتجر حاملين جهازا لاسلكيا، ويقدمان نفسيهما لصاحب المحل قبل أن يستفسراه عن الكيس احتفظ به، وبعدها يقومان بإحضار شريكهما من السيارة، الذي يتظاهر أنه معتقل ويعترف أمامهما أن مالك المحل شريكه في الجريمة، بعدما يشرعان في عملية التفتيش وحجز الكيس واستخراج الحلي المزيفة.

وخوفا من الاعتقال يجد مالك المحل نفسه مجبرا على تسليمهما مبالغ مالية مهمة.

وبعد تعدد الشكايات على مصالح الأمن، أسندت مهمة اعتقال أفراد الشبكة على الشرطة القضائية اعتمادا على نوع السيارة التي يمتطونها وأرقام لوحاتها، ما مكن من محاصرتها في سد قضائي وعلى متنها عنصران من العصابة، حسب اليومية ذاتها.

وأحالت الشرطة القضائية عنصرين من العصابة على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، وأمر بإيداعهما السجن بتهمة تكوين عصابة والابتزاز والتزوير وانتحال صفة ينظمها القانون، فيما لازال البحث جاريا عن شريكهما الثالث.

Exit mobile version