Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تفكيك شبكات إسبانية تصدر إلى المغرب “كوكايين” ممزوج بمواد خطيرة متفجرة

تمكنت فرقة أمنية خاصة تابعة للشرطة الوطنية الاسبانية، من تفكيك معمل سري لصنع الكوكايين في منطقة “سان مارتين ذي لا فيغا” بمدريد، ينتمي إلى سلسلة مصانع تمتلكها شبكات التهريب وتصدر أغلب منتجاتها إلى المغرب.

وأشارت يومية “الصباح” أن مداهمة المعمل السري مكنت من اعتقال أربعة أشخاص يشتبه تورطهم في الإشراف على المعمل، كما حجزت كميات كبيرة من الكوكايين و28 لترا من مواد كيماوية تمزج بالمخدرات الصلبة.

وأضافت أنه تم حجز خمسة آلاف لتر من مادة “السلائف”، التي تستعمل في تحضير بعض أنواع المخدرات أو المتفجرات، التي لا تخضع للرقابة الشديدة رغم خطورتها على صحة المدمنين، وينتج المصنع 650 كيلوغراما من الكوكايين الرديء ويوجه أغلبه إلى المغرب.

وأصبحت شبكات التهريب تفضل تخصيص بعض البنايات في الضواحي معامل سرية بسبب الإقبال عليها، كما أنها تستعين بخبرة أمريكيين لاتينيين لمزج المواد الكيماوية بالمخدرات.

ومكنت المداهمة من اعتقال امرأتين ورجلين من كولومبيا، وتم حجز 28 كيلوغراما من عجينة الكوكايين الجاهزة لتحويلها لكوكايين وكمية أخرى كانت بصدد تهريبها إلى المغرب.

ولجأت بعض الشبكات إلى معامل سرية في الجنوب الإسباني لإنتاج الكوكايين بكمية كبيرة، نتيجة تأثيثه حفلات خاصة بالمغرب، رغم أن مكوناته خطيرة جدا.

Exit mobile version