Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تقديم موعد إقامة كأس أمم إفريقيا إلى فصل الشتاء

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلى تقديم موعد إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا إلى فصل الشتاء بدلاً من الصيف بداية من النسخة 33 المقررة في الكاميرون عام 2021.
وقال عادل حاجي النائب الأول لرئيس قطاع الإعلام الرياضي الذي يتبع الكاف، لإذاعة الجزائر الدولية يوم أول أمس السبت، إن هناك “حديثا قويا جدا يدور حول اختيار الكاف للغابون بديلا من الكاميرون”.
وأوضح حاجي لوكالة الأنباء الألمانية أن رئيس الكاف أحمد أحمد سيزور الكاميرون نهاية الشهر الجاري على رأس لجنة تفتيش خاصة لتفقد المنشآت والملاعب والوقوف على مدى قدرتها على تنظيم البطولة القارية.
ونبه حاجي إلى أن الاتحاد الإفريقي سيحسم نهائيا مصير البلد المستضيف للبطولة خلال الفترة التي تواكب إقامة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة في أبريل المقبل بالكاميرون.
يشار إلى أن الغابون استضافت مرتين نهائيات كأس أمم أفريقيا، الأولى عام 2012 مناصفة مع غينيا الاستوائية والثانية عام 2017.
وليست المرة الأولى التي ترى الكاميرون نفسها مضطرة للتخلي عن استضافة هذه التظاهرة الكروية القارية، ففي نوفمبر 2018 قرر الكاف سحب تنظيم نهائيات “العرس الإفريقي” من الكاميرون، بعدما خلصت تقاريره إلى أن الدولة غير مستعدة لاستضافة “الكان”، بسبب تأخر إنجاز البنى التحتية والملاعب ومخاوف من الوضع الأمني.
ونظمت مصر نسخة 2019 من البطولة -بعد زيادة عدد منتخباتها من 16 إلى 24 لأول مرة في التاريخ- في الفترة بين 21 يونيو و19 يوليو، وفازت الجزائر بلقبها بعد فوزها في المباراة النهائية على السنغال بهدف نظيف.

Exit mobile version