Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تلاميذ يزورون “بيت الذاكرة” بالصويرة

بمبادرة من جمعية دعم المركب الاجتماعي “ابتسامة” بالصويرة، قام ما يقارب 20 تلميذا من مدرسة الفرصة الثانية للجيل الجديد “يوسف الناصري” بالصويرة، يوم الجمعة، بزيارة فضاء “بيت الذاكرة”.

ومكنت الزيارة الشباب التي تمت في ظل الامتثال الصارم للتدابير الوقائية والبروتوكول الصحي المعمول به لمحاربة انتشار وباء كوفيد – 19، من اكتشاف هذا الفضاء الروحي والتراثي الذي يحافظ على الذاكرة اليهودية المغربية وتعزيزها، والفريد من نوعه في جنوب البحر الأبيض المتوسط، وفي أرض الإسلام.

وخلال هذه الزيارة تم تقديم شروحات و إيضاحات حول هذا المجمع الفريد في العالم، الذي يضم كنيسا وفضاء للتاريخ والذاكرة وثلاثة كيانات بحثية، مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري في المغرب، ومركز الأبحاث حول تاريخ العلاقات بين الإسلام واليهودية، ومعهد العلوم الإنسانية المتقدمة في إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط.

وأكدت نائبة رئيس جمعية دعم المركب الاجتماعي “ابتسامة” بالصويرة، ثورية الجنا، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة في نونبر الماضي بين “بيت الذاكرة ” وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجمعية الصويرة-موكادور ومركز الدراسات والبحوث حول القانون العبري في المغرب، مع التركيز على تعزيز قيم التسامح والتنوع والتعايش داخل المدارس والجامعات في المملكة.

وأضافت أنه من المنتظر أن تقوم الجمعية بزيارات مماثلة على مدار السنة القادمة، إلى أماكن عبادة أخرى من أجل تعزيز هذه القيم العالمية النبيلة للسلام والتسامح والعيش المشترك.

Exit mobile version