Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تنصيب قائد الانقلاب الاثنين “رئيسا انتقاليا” للغابون

أعلن قادة الانقلاب في الغابون الخميس أن مراسم تنصيب الجنرال بريس أوليغي نغيما “رئيسا انتقاليا” ستقام في الرابع من شتنبر أمام المحكمة الدستورية، بعدما اطاحوا علي بونغو أونديمبا.
وأك د أولريك مانفومبي مانفومبي الناطق باسم “لجنة المرحلة الانتقالية وإعادة المؤسسات” التي تضم قيادات الجيش، أن الجنرال أوليغي قرر أيضا إنشاء “مؤسسات انتقالية على مراحل”، واعدا بأن تحترم البلاد كل “التزاماتها الخارجية والداخلية”.
وقال المتحدث للتلفزيون الرسمي إن “الرئيس الانتقالي سيؤدي اليمين امام المحكمة الدستورية يوم الاثنين الرابع من شتنبر 2023 في مقر رئاسة الجمهورية”.
واضاف أن الجنرال اوليغي “قرر (…) انشاء مؤسسات انتقالية على مراحل” من دون ان يحدد الفترة الزمنية التي سيستغرقها ذلك، و”طلب من جميع الأمناء العامين ومكاتب الوزارات والمديرين العامين ومن جميع المسؤولين في جهاز الدولة ان يؤمنوا فورا الاستئناف الفعلي للعمل واستمرار تشغيل كل الخدمات العامة”.
وخلص المتحدث باسم “لجنة المرحلة الانتقالية واعادة المؤسسات” الى أن الرئيس الانتقالي “يحرص على طمأنة جميع المانحين والشركاء في التنمية وكذلك مقرضي الدولة الى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات بهدف ضمان احترام التزامات بلادنا على الصعيدين الداخلي والخارجي”.

Exit mobile version