Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

توقعات أحوال الطقس ليوم الخميس في المملكة المغربية

تقدم المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعات الطقس ليوم غد الخميس، حيث من المتوقع أن يستمر الطقس باردًا نسبيًا خلال الليل، مع تشكل صقيع محلي في مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والريف والهضاب العليا.

وفي سياق التوقعات، يُتوقع هطول أمطار محلية في مناطق طنجة، اللوكوس، الريف، والسهول الشمالية لآسفي خلال المساء والليلة المقبلة.

تتغمَّس السماء تدريجيًّا خلال الليل، مما يخلق فرصًا لتساقط بعض القطرات المطرية في الأطلس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

وتتسم السهول الأطلسية الوسطى والريف والأطلس المتوسط برياح قوية نوعًا ما، بالإضافة إلى الجنوب الشرقي والسواحل الأطلسية الشمالية.

فيما تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 3 و3 درجات في الأطلس الكبير والهضاب العليا الشرقية، وبين 10 و15 درجة في الواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس والأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة خلال النهار، ستشهد انخفاضًا طفيفًا في السهول الداخلية وارتفاعًا طفيفًا في باقي المناطق.

ومن المتوقع أن يكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال سيدي إفني، وهائجًا محليًا إلى قوي الهيجان شمال المهدية ليلا، وهادئًا إلى قليل الهيجان في باقي السواحل.

Exit mobile version