Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

توقيف ثلاثة أشخاص في عملية مشتركة للشرطة القضائية بين بفاس والناظور

أسفرت جهود مشتركة بين عناصر الشرطة القضائية في مدينتي فاس والناظور عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في سلسلة من الجرائم الخطيرة، بما في ذلك الاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية، إضافة إلى تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

تمت العملية يوم الأحد الماضي، حيث تم القبض على الأشخاص الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و41 سنة، والذين يعتبرون من ذوي السوابق القضائية.

وقد جاءت هذه العملية بعد فتح بحث قضائي من قبل السلطات الأمنية في فاس بناءً على بلاغ تلقته حول اختطاف واحتجاز شخص في مدينة الناظور.

وفي إطار التحقيقات، تمكنت الشرطة من تحديد هويات المشتبه فيهم والتوصل إلى مكان تواجدهم، حيث تمت عملية الاعتقال في مدينتي الناظور وبني أنصار.

وفي تطورات أخرى للقضية، كشفت التحقيقات أن المشتبه فيهم قاموا بإطلاق سراح الضحية قبل أن تتم عملية الاعتقال، كما كانوا يخططون لتنظيم عملية هجرة غير شرعية لـ 22 شخصا، بينهم قاصرين، وتم ضبطهم داخل منزل في الناظور.

تمت إحالة المشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية للتحقيق القضائي بإشراف النيابة العامة، بهدف الكشف عن جميع تفاصيل الجرائم والظروف المحيطة بها، ولا سيما الخلفيات التي قد تكون وراء هذه الأعمال الإجرامية، والتي من الممكن أن تكون مرتبطة بصراعات بين شبكات تنظيم الهجرة غير الشرعية.

Exit mobile version