Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

توقيف سائق سيارة أجرة بمراكش تورط في النصب على السياح

قررت السلطات بعمالة إقليم مراكش قررت، اليوم الخميس، توقيف سائق سيارة أجرة، من الدرجة الأولى نهائيا عن العمل، بعد تورطه في عملية نصب على سائح بريطاني.
وفضح تسجيل للسائح سائق سيارة الاجرة، بعدما رفض ارجاع 50 درهم للزبون الذي اقله من المطار الى ساحة جامع الفنا، وقالت المصادر نفسها، إن السائح البريطاني، عاد للتو من دولة قطر، كان يتابع فعاليات كأس العالم، وحل بمدينة مراكش في اطار زيارة قبل السفر نحو بلاده.
وتعرض الزائر للنصب من طرف السائق الذي نقله من مطار المنارة إلى ساحة جامع الفناء بـ350 درهما، ولما ناوله 400 درهم امتنع عن مده بـ 50 درهما، وحاول الاحتفاظ بها هي الأخرى، لكنه تراجع عن ذلك تحت إلحاح الزائر، الذي كان يسجل ما يجري باعتباره صانع محتوى.
واتخذت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق قرار سحب رخصة السائق وتوقيفه، بمجرد اطلاعها على شريط مرئي تم تسجيله وبثه على منصات التواصل الاجتماعي من قبل السائح البريطاني، بخصوص الابتزاز الذي تعرض له، وحصد ملايين المشاهدات عبر العالم، أطلقت تحرياتها بخصوص صاحب الرخصة، وبعد تمكنها من معرفة هوية السائق دعت إلى اجتماع للبت في الملف، انتهى بتوقيف المعني نهائيا.
وتكتر بمدينة مراكش، مثل هذه الممارسات، وتسهر مصالح العمالة على دراسة الملفات المتعلقة بما يقوم به بعض السائقين، وتتخذ القرارات، لأن مثل هذه الممارسات تؤثر على سمعة المدينة السياحية.

Exit mobile version