Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ثلاثة مهاجرين يهاجمون عاملين بمستشفى عسكري في إيطاليا بعد اكتشاف إصابتهم بكورونا

أعربت وزارة الدفاع الإيطالية السبت عن أسفها لإقدام ثلاثة مهاجرين نيجيري ين أ دخلوا المستشفى العسكري في وسط روما، على مهاجمة عاملين في المستشفى بعدما اكتشفوا أن هم مصابون بفيروس كورونا المستجد .

وقال وزير الدفاع لورنزو غيريني إن “التهج م الذي حصل داخل المستشفى العسكري هو أمر خطير وغير مقبول”، مشيد ا بالتدخ ل السريع لموظ في هذه المؤس سة الطب ية التي تحو لت إلى مركز متخص ص بعلاج المصابين بكوفيد-19.

وسارع زعيم حزب الرابطة اليميني المتطر ف ووزير الداخلي ة السابق ماتيو سالفيني إلى التعليق على الواقعة، متحد ث ا عن آثار “عض وضرب” تسب ب بها هؤلاء المهاجرون، ومعتبر ا أن الحكومة الإيطالي ة تنكر الطابع الملح لقضي ة الهجرة و”ت عر ض إيطاليا للخطر”.

وأشارت وكالتا الأنباء “آكي” و”أنسا” الإيطالي تان إلى أن المهاجرين النيجيري ين، وهم امرأتان ورجل ن قلوا إلى مستشفى “سيليو” من مركز لاستقبال المهاجرين، تصر فوا بعنف مساء الجمعة بعد إعلامهم بأن اختبارات الكشف عن كوفيد-19 الخاص ة بهم جاءت إيجابية.

وبعدما رأوا رجلا بنغالي ا يخرج بحر ية من المستشفى إثر التأك د من عدم إصابته بالفيروس، حاول المهاجرون الثلاثة الفرار، لكن عسكري ين وموظ فين في المستشفى منعوهم من ذلك

Exit mobile version