Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

جامعة الأطلس بالدار البيضاء تحصل على دعم من CDG Invest لتجاوز الصعوبات

نتيجة لبدايتها الصاخبة، من المتوقع أن تحصل جامعة الاطلس على دعم من CDG Invest، وفقًا للتفاصيل، تم تأسيس جامعة الأطلس بالدار البيضاء (UNA) كمشروع جامعي يقوده على وجه الخصوص رئيس منطقة الدار البيضاء-سطات، عبد العاطي معاذ، الذي يشارك فيه كمساهم.

وقد واجهت الجامعة تحديات في بدايتها، حيث أعلنت عن انطلاقتها بينما رد وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، بشكل حاد عبر بيان صحفي بأن الجامعة لم تحصل على الاعتماد الرسمي.

على الرغم من ذلك، يبدو أن الوضع المالي للجامعة سيتحسن قريبًا، حيث ينوي CDG Invest، الذراع الاستثمارية لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير (CDG)، دعمها. ووفقًا لمصادر مطلعة، يجب أن تتلقى الجامعة دعمًا ماليًا من CDG Invest بنسبة 20٪ من رأس المال، حيث تقوم الشركة حاليًا بتقديم طلب لمجلس المنافسة للموافقة على الصفقة.

من الجدير بالذكر أن معاذ لم يكن وحده في هذا المشروع، حيث تعاون مع شخصيات أخرى في مجال التعليم، مثل يونس السلاوي، المعروف بمشاركته في مشاريع المدارس التي أطلقها الوزير الفرنسي السابق لوك شاتيل في المغرب وخارجه، ورشيد مرابط الذي يشغل منصب رئيس الجامعة.

في صيف عام 2023، اعتمدت جامعة الأطلس على المدرسة العليا الدولية للإدارة (ESIG) لتأمين انطلاقتها وتحويلها إلى كلية أعمال الأطلس (ABS). وفي الوقت نفسه، قامت الجامعة بتحديث موقعها على الإنترنت لتفضيل تسمية “مجموعة التعليم العالي” بدلاً من “جامعة” والتي قد تثير استياء خدمات ميراوي.

على أية حال، ووفقًا لمصادر مطلعة في وزارة التعليم، من المتوقع أن يتم فحص ملف الجامعة قريبًا من قبل القسم الذي يشرف عليه عبد اللطيف ميراوي. وحتى شهر أكتوبر الماضي، استثنى قائمة الهيئات التعليمية المعتمدة من قبل الوزارة جامعة الأطلس.

في النهاية، ورغم عدم وضوح المشهد بشأن مستقبل الجامعة، يبدو أن CDG Invest مصممة على دعمها، حيث تسعى للاستثمار فيها من خلال توفير تمويل بمشاركةٍ قليلة في الجامعة.

Exit mobile version