Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

جبهة البوليساريو تدرب مقاتلين من إفريقيا جنوب الصحراء

تحت عنوان “إرهاب جديد يهدد العالم. جبهة البوليساريو تقوم بتدريب مقاتلين غير نظاميين من أفريقيا جنوب الصحراء” بثت قناة “كواليس إنجليزية” فيديو يتحدث عن الطبيعة الإرهابية الجديدة التي تشكلها جبهة البوليساريو، وأصبحت مصدر قلق ليست لمنطقة الساحل والصحراء، بل مصدر قلق لأوروبا نفسها، خصوصا وأن كثيرا من عناصر البوليساريو المنتمين إلى المنظمات الإرهابية عاودوا الظهور من جديد، مما يهدد استقرار أوروبا نفسها.

وحذرت تقارير من الأسلحة التي يتم ترويجها في سياق عدم الاستقرار الذي نجم عن الوضع في ليبيا، سينتهي الأمر بها في أوروبا، وقبل بضع سنوات أعلنت الشرطة الأوروبية “يوروبول” أن الأسلحة العائدة من الصراعات في ليبيا وسوريا ومالي أصبحت متاحة في السوق السوداء بأوروبا، وأن هذه البلدان يمكن أن تتحول إلى مورد للسلاح في أوروبا.

وذكرت القناة استنادا إلى تقارير موثوقة أن عمليات تفكيك الخلايا الإرهابية المرتبطة بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل والصحراء منذ 2008، كشفت عن روابط وثيقة بين “البوليساريو” والإرهاب بالمنطقة، ما يجعل من مخيمات تندوف أرضا خصبة لظهور الحركات الإرهابية. وفي هذا السياق، أصبحت مخيمات تندوف خزانا لتجنيد الإرهابيين لمختلف التنظيمات الإرهابية الناشطة بهذه المنطقة.

Exit mobile version