Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

جماعة تطوان في صفيح ساخن بسبب انفصالي البوليساريو

أقبايو لحسن

لا حديث بين ساكنة تطوان ومتابعي شأن العام إلا عن طلب عادل بنونة رئيس فريق المعارضة بجماعة تطوان، بضرورة تدخل رئيس الجماعة مصطفى البكوري لعقد ندوة صحفية، لشرح ملابسات دخول إنفصالي تابع لجبهة البوليساريو إلى مدينة تطوان ضمن وفد إسباني للمشاركة في ملتقى من تنظيم جماعة تطوان بشراكة مع إحدى الجمعيات الإسبانية، تحت إسم جمعية ” طفولة ثقافة وتربية “.
ودعا بنونة في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك – دعا – رئيس جماعة تطوان لسحب التفويض عن المسؤول الذي ورّط جماعة تطوان ومكتبها المسير وباقي مكونات المجلس، في هذا الملف الذي ستكون له تداعيات على إشعاع جماعة تطوان على الساحة الدولية، وكذا ضرورة خلق خلية داخل المكتب المسير، مسؤولة تدبر ملف التعاون الدولي مع الشركاء، تواكب وتنسق في كل الأنشطة التي لها تقاطعات مع السياسة الخارجية والدبلوماسية الموازية.
وأضاف رئيس فريق المعارضة في جماعة تطوان في تدوينته ” تدبير الشأن المحلي عبر عقد شراكات ذات أبعاد دولية هو آلية من آليات الإنفتاح، لكنه يحتاج إلى خبرات وبنيات إدارية مسؤولة عن تدبير هذه الأنشطة الخارجية، يحتاج هذا الأمر إلى مكتب جماعي مسير متماسك ينسق في كل صغيرة وكبيرة يمثل المدينة ويدرك الأهداف والإستراتيجيات والخطط ورؤية واضحة حول الأنشطة الخارجية المرتبطة بتحقيق التنمية المحلية ” .
وتابعت التدوينة ” ما حدث يطرح عدة تساؤلات ويبين بالملموس مستوى الإرتباك أثناء توزيع المهام داخل المكتب المسير، وإسناد ملف هام وحساس لنائب رئيس لا يملك أبجديات تدبير ملف مرتبط بالتعاون الدولي، وإختصاصات الهياكل الإدارية الداعمة والشريكة في تنظيم الأنشطة الخارجية”.
واختتم بنونة تدوينته بالتنويه بالعمل الجاد للأجهزة الأمنية الفاعلة بتطوان بكل تلاوينها، على يقظتها المستمرة لحماية الوطن والتصدي لكل العابثين والمندسين.

Exit mobile version