Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

جمعية حقوقية بمراكش تطالب بفتح تحقيق في وفاة شابة تلقت جرعة من لقاح جونسون

دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، على خط الوضع الصحي الذي بات يشتكي منه عدد من المواطنين في مدينة مراكش، كما طالبت بفتح تحقيق شفاف لتحديد أسباب وفاة الشابة التي تلقت جرعة التلقيح جونسون اند جونسون.

وأكدت الجمعية في بلاغ متابعتها “عن كتب مآلات الوضع الصحي عموما بمراكش، فرغم الزيارة المعلومة لوزير الصحة خلال تفشي فيروس كوفيد-19 بداية غشت من السنة الماضية، والتي عرت النقص الحاد في التجهيزات بما فيها قنينات الأكسجين، هذه الزيارة التي لم تسفر سوى عن ترقيعات بسيطة بمستشفى ابن زهر الذي شيد قبل قرن، وإحداث خيمة وسط مستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، هذه الخيمة المخصصة للاعتناء بالمصابين بالفيروس الذين يحتاجون الاسعافات الأولية بالاكسجين” .

وحذرت من “الاستخفاف بتصاعد خطر الفيروس وانهيار المنظومة الصحية”، واستنكرت “عجز المصالح المعنية عن تطوير البنيات والخدمات الصحية والفشل القائم في معالجة الاوضاع وهدر الزمن في الخطابات الديماغوجية وانهاك الاطر الصحية”.

وطالب فرع الجمعية بالمنارة بفتح تحقيق شفاف لتحديد أسباب وفاة الشابة التي تلقت جرعة التلقيح جونسون اند جونسون يوم 26 يوليوز 2021 حيث أغمي عليها إلى جانب خمسة شبان آخرين أغلبهم نساء.

Exit mobile version