Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

جهة الداخلة- وادي الذهب تنظم”جولة اقتصادية” بدكار

تنظم جهة الداخلة- وادي الذهب بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة وسفارة المغرب بالسينغال “جولة اقتصادية” في مدينة دكار خلال الفترة من 15 إلى 17 ماي الجاري ، تحت شعار “إمكانيات الداخلة- وادي الذهب” .

وأكد المجلس الجهوي للداخلة -وادي الذهب ، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه الجولة، التي تأتي تنفيذا للرؤية والارادة الملكية، تهدف بشكل أساسي للترويج لجهة الداخلة -وادي الذهب وتسليط الضوء ، في أبعاد دولية ، على مغرب صاعد ؛ مغرب مرن اقتصاديا ومغرب قادر على احتضان مشاريع استثمارية كبيرة، بفضل تنظيم ومناخ أعمال وبينات تحتية تتيح ذلك”.

وأكد البلاغ أن “اختيار دكار كوجهة لهذه الجولة لجهة الداخلة -وادي الذهب ليس اعتباطيا ” ، موضحا أن “التاريخ يشهد على صداقة ثنائية متفردة بقدر ما هي ممتازة بين المغرب والسينغال ، اساسها التكامل والقرب ؛ صداقة أثبتت أنها مثمرة لكلا البلدين ودعمتها العلاقات السياسية الاقتصادية والاجتماعية ، العريقة والثابتة ، في ظل الارادة الراسخة في الحفاظ على الروابط السينغالية – المغربية “.

وذكر أنه في هذا السياق ، بأن افتتاح القنصلية السينغالية في مدينة الداخلة ،شكل حدثا متميزا برهن عن دعم وارادة السينغال في تعزيز تعاونها وعلاقاتها الكبيرة مع جهة الداخلة- وادي الذهب والمغرب على نطاق أوسع مؤكدا ان المغرب الذي ما فتئ يبرهن عن دعمه وارادته في الحفاظ على علاقاته مع السينغال وإفريقيا وتعزيزها.

كما ذكر البلاغ بالجولات والزيارات الملكية وبالمشاريع التي حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تنفيذها ، ومن ضمنها مركز الكركرات الحدودي ، الذي يعتبر مشروعا من شانه ان يعود بالنفع على معظم تجارة القارة “.

ومن هذا المطلق فان “الجولة الاقتصادية في مدينة دكار” تشكل ، وفق البلاغ ، حدثا بارزا لتحالف ثابت بين البلدين ، و فرصة سانحة لتوطيد متانة التراث المشترك المادي وغير المادي بين المغرب والسينغال ، فضلا عن أهمية وقوة التعاون جنوب-جنوب .

وتابع البلاغ أن هذا الحدث الفريد من نوعه سيكون فرصة لتسليط الضوء على مشروزع ميناء الداخلة الأطلسي الجديد ، المؤهل ليكون أكبر مركز للاستيراد والتصدير في إفريقيا وأيضا لعرض فرص الاستثمار ومناخ الأعمال في جهة الداخلة- وادي الذهب ، بحضور صناع القرار الاستراتيجيين والمؤسسات العمومية بالجهة ، لمناقشة قطاعات مختلفة بغرض تعزيز التجارة بين مختلف البلدان الافريقية.

وأكد أن “الجولة الاقتصادية في مدينة دكار” هي بالتأكيد عرض استراتيجي يهدف إلى إبراز مكانة المغرب كوجهة للأعمال والسياحة في إفريقيا.

وتنظم جهة الداخلة- وادي الذهب، بعد محطة دكار، جولة اقتصادية في مدينة أبيدجان بالكوت ديفوار في الفترة من 18 إلى 20 ماي الجاري

Exit mobile version