Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

حبوب: الـ”بسيج” أوقف انفصاليا يحمل أفكارا متطرفة

الشرقاوي حبوب

الشرقاوي حبوب

أكد الشرقاوي حبوب، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن المغرب تمكن بفضل السياسة الأمنية والاستراتيجية التي وضعها تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، من صد ظاهرة الإرهاب واحتل بذلك مكانة مهمة في المنتظم الدولي في محاربة الإرهاب.

وأكد الشرقاوي حبوب في حوار أجراه مع جريدة “الصباح”، أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تُوفر للمكتب المركزي للأبحاث القضائية معلومات دقيقة باستمرار، من أجل تتبع الأشخاص وتفكيك الخلايا الإرهابية.

وأضاف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن تنسيقا يتم مع دول أروبية وإفريقية في إطار تبادل المعلومات الأمنية عن المشتبه فيهم، داخل المغرب وخارجه.

وفيما يخص قوة المغرب في محاربة الإرهاب، أشار الشرقاوي لذات الجريدة أن الفضل يعود إلى المعلومات التي توفرها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وأبرز أن المعلومات كان لها دور أساسي وفعال في تفكيك العديد من الخلايا داخل المغرب وخارجه من خلال تزويد الشركاء بالمعلومات.

وفي جوابه عن سؤال بخصوص اعتبار البوليساريو بؤرة ارهابية، أبرز المتحدث أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية فكك قضايا عديدة مرتبطة بمالي، وذات ارتباط بعناصر انفصالية بجبهة البوليساريو.

وأضاف أن مساطر أنجزها المكتب أثبتت وجود انفصاليين متحدرين من جبهة البوليساريو، مشيرا أن الـ”بسيج” أحال أخيرا انفصاليا دخل إلى مدينة العيون، وكان يحمل أفكارا متطرفة على القضاء.

Exit mobile version