Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

حسنية أكادير تعيد محمد فاخر لعالم التدريب

أعلنت إدارة فريق حسنية أكادير لكرة القدم، بشكل رسمي عن تعيين محمد فاخر، مدربا جديدا للفريق الأول، خلفا للأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، الذي أقيل من منصبه بعد خسارة الفريق في نهائي كأس العرش أمام الاتحاد البيضاوي.
ومن المقرر ان يتم تقديم فاخر المدرب القديم الجديد للحسنية في ندوة صحفية لتسليط الضوء على الأهداف المسطرة بين الجانبين.
وخلفت إقالة غامودي استياء كبير وسط إنهاء الحسنية الذي طالبوا إدارة الفريق بالتراجع عن فك الارتباط بالمدرب الأرجنتيني بالنظر لما قدمه للفريق من خدمات جليلة خاصة على مستوى التكوين وتصعيد اللاعبين الواعدين للفريق الأول والذي كان في عهده بارزا بشكل كبير محليا وقاريا.
وسبق لفاخر أن قاد حسنية أكادير قبل 16 عاما لإنجاز تاريخي، عبر بالظفر بلقبين على التوالي للبطولة المحلية، وهما الوحيدان في خزينة فريق غزالة سوس.
ومن جهته وجه ميغيل غاموندي، المدرب السابق لحسنية أكادير، رسالة إلى أنصار فريق الحسنية.
وكتب غاموندي على صفحته في الفايسبوك: “أود أن أشكركم على كل هذا الدعم والاعتراف. من المستحيل بالنسبة لي أن أجيب على الجميع، يجب أن تعلموا أنكم ستظلون في قلبي إلى الأبد وأنني متحمس للدموع بسبب حبكم لفريقكم. عناق كبير للجميع وبارك الله فيكم”.
وتابع: “كنت أرغب في تقديم هذه الكأس أيضًا إلى والدي، الذين منحني المبادئ والقيم الأساسية في هذه الحياة ، وآمل أن أتمكن من نقل هذه القيم إلى أطفالي واللاعبين”.
وتزامن تعاقد إدارة فريق حسنية أكادير مع محمد فاخر مع استقرار إدارة الفريق استقبال فريق المغرب التطواني، لحساب الدورة السابعة من البطولة الاحترافي لفرق القسم الأول لكرة القدم والتي ستجرى الأحد المقبل بداية من الساعة الثالثة عصرا بملعب 18نونبر بمدينة الخميسات، بعدما استعصى على الفريق إيجاد ملعب لا يبعد عن المدينة بمسافة طويلة بعدما تم رفض طلبهم من سلطات أسفي و الجديدة.
واستقرت إدارة فريق غزالة سوس على استقبال المغرب التطواني، بملعب 18 نونبر بمدينة الخميسات، بعد موافقة السلطات الأمنية لهذه الأخيرة على تأمين اللقاء.
وعانى مسؤولو فريق حسنية أكادير الأمرين قبل إيجاد ملعب لإجراء المباراة المذكورة ، بعد أن رفضت السلطات الأمنية لمدينة مراكش أيضا احتضان ملعب المدينة الكبير للمباراة بحضور جمهور الفريقين.
وبحسب مصادر جيدة الاطلاع فإن رفض السلطات الأمنية لمدينة مراكش استقبال جماهير الفريقين الأكاديري والتطواني بحكم أن المباراة المذكورة تتزامن مع تواجد أنشطة أخرى بمدينة مراكش، وبالتالي اعتبرت السطات الأمنية أنه من الصعب عليها تأمين الحدثين.
جدير بالذكر أن ملعب أدرار سيفتح أبوابه من جديد في الخامس من شهر دجنبر المقبل، بعد إتمام أشغال صيانة العشب.
وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قد أعلنت صباح يوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019، عن برنامج الجولة السابعة من البطولة الاحترافية برسم الموسم الرياضي 2019-2020، وحددت العصبة الوطنية الساعة الخامسة مساء من يوم الجمعة 22 نوفمبر الجاري، موعدا لإجراء المواجهة التي ستجمع بين حسنية أكادير والمغرب أتلتيك تطوان بالمركب الكبير لمدينة مراكش.

Exit mobile version