Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

حملة لمراقبة الفنادق و المطاعم إستعدادا لموسم الصيف بشفشاون

كثفت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية على مستوى إقليم شفشاون من عمليات المراقبة وخصوصاً على المنتزهات والفنادق والمطاعم داخل المدينة والإقليم

وفي هذا الإطار عبر عدد كبير من السياح المغاربة والاجانب لموقع*اشطاري24* ان الحملة جاءت في وقتها خصوصا عند بداية موسم الصيف الذي يعرف اكتضاض كبير من طرف السياح واقبال كبير على المطاعم.وفي هذا الصدد أن الحملة شملت هذه الجولات مراقبة 500 نقطة للبيع على مستوى اقليم شفشاون.
وذلك للوقوف على وضعية التموين بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، بالإضافة إلى ظروف التخزين والنظافة وجودة المنتجات حماية للمستهلك وضمانا للجودة.

ووقد صرح باشا مدينة شفشاون محمد نور الدين الادريسي مدينة شفشاون لجريدة أن المدينة والإقليم وخصوصاً بعض المنتزهات هي قبلة وجهة عالمية لزوار مغاربة وسياح اجانب وان سلطات عمالة الإقليم وفي إطار اللجنة الإقليمية المختصة؛ قد كثفت اخيرا من مجهوداتها في الرقابة على مقاهي ومطاعم المدينة بما في ذلك الواحدات الفندقية الموجودة بشفشاون.
واوضح محمد نور الدين الإدريسي؛ ان هذه العمليات المتواصلة تاتي في سياق الحفاظ على صحة الزبناء؛ إذ تستهدف بالأساس مراقبة سلامة الوجبات للزوار بالإضافة إلى مراقبة الأسعار لحماية المستهلك بشكل عام.
وتشهد شفشاون توافد عشرات الزوار المغاربة والسياح المغاربة حيث تشكل عمليات المراقبة التي تقوم بها سلطات الإقليم في المراقبة المنظمة لجودة المنتجات وسلامة المأكولات إحدى ابرز دعامات إنتعاش القطاع السياحي بشفشاون.
وتعتبر هذه الحملة الأولى من نوعها من حيث الجدية والصرامة وتطبيق القانون
أقبايو لحسن

Exit mobile version