Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

خبير في المعادن: المغرب يتعامل مع البلدان الإفريقية بصدق احترام وفق التعاون جنوب-جنوب الذي أرساه جلالة الملك

Morocco's King Mohammed VI (C), flanked by Ivory Coast's Prime Minister Daniel Kablan Duncan (4th R), shakes hands with traditional chiefs on a social housing construction site contracted by Moroccan companies, on February 26, 2014 in Anyama, near Abidjan. Ivory Coast's government has signed deals with Moroccan companies to build over 26000 social housing residences in Abidjan and its suburbs. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO

توقف محمد بوطالب، خبير في المعادن ،خلال ندوة دولية بمشاركة عدة خبراء وباحثين مغاربة وأجانب، حول التعاون جنوب-جنوب ورهان تحقيق التنمية المستدامة بإفريقيا” عند مستقبل التعاون جنوب-جنوب، وركائز هذا التعاون، مشيرا إلى أن المغرب له قناعة بأن التعاون شمال – جنوب بين إفريقيا وأوربا، هو متواصل ومستمر ، غير أن التعاون جنوب-جنوب هو مهم بالنسبة للمغرب الذي له جذور تاريخية وثقافية على الصعيد الإفريقي .

واستعرض السيد بوطالب ، وهو وزير سابق في الطاقة، ركائز التعاون جنوب-جنوب الذي أرسى أسسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومنها أن المغرب يتعامل مع البلدان الإفريقية بشكل متوازن وصادق وبكل احترام ووفق مبدأ رابح – رابح وذلك من خلال خلق عدة مشاريع اقتصادية واجتماعية ودينية وثقافية بهذه البلدان.

Exit mobile version