Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

خطير… مافيا عقارية تستولي على غابة المحروقة قرب جبل “كابونيكرو”المضيق

لا حديث بين ساكنة تطوان والمضيق إلا عن فضيحة عقارية مجاورة لغابة المحروقة كابونيكرو المضيق رغم العاصفة الذي عصف بأطر سامية يعملون بأسلاك وزارة الداخلية بعمالة تمارة الصخيرات وعلى رأسهم عامل الإقليم بسبب الفضيحة العقارية المدوية، ويبدو أن الجشع العقاري لا يتعظ وهو مستعد للذهاب إلى أبعد مدى في خرق سافر لقوانين التعمير وحرق الغابات والسطو على المساحات الخضراء من أجل الربح المادي مهما كانت التبعات.
وحسب معطيات حصل عليها اشطاري 24 من عين المكان فإن آليات بدأت باجتثاث الأشجار والأحراش والغطاء النباتي الطبيعي بجبل “كابونيكرو” التاريخي من أجل إقامة مبنى من الإسمنت والآجور والحديد.
إن هذا البناء المحرم دوليا داخل الجبل يقع تحت أنظار السلطة المحلية من قائد وباشا وعامل عمالة إقليم المضيق الفنيدق ولا أحد يحرك ساكنا من أجل وقف هذه الاعتداءات الخطيرة على الغطاء الغابوي الذي يعتبر إرثا غابويا نادرا عالميا والذي يطل على البحر الأبيض المتوسط.
وأكدت المصادر أن هناك تنسيقا بين السمساسرة ومافيا العقار، من أجل تحويل غابة مليئة بالأشجار الباسقة والنباتات المختلفة والتي تعتبر “أوكسجين” المنطقة إلى غابة من الإسمنت المسلح .
وطالب الرأي العام التدخل عاجلا لإيقاف عملية البناء وفتح تحقيق ومتابعة المتورطين ومن يحميهم من الفاسدين
اقبايو لحسن

Exit mobile version