Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

دوفيتسيوزو يفوز بجائزة النمسا للدراجات النارية بعد حادث مروع أوقف السباق

فاز الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو متسابق فريق دوكاتي بسباق جائزة النمسا الكبرى للدراجات النارية على حلبة رد بول يوم الأحد بعد توقف السباق لمدة 20 دقيقة عقب حادث تصادم بين فرانكو موربيديلي متسابق ياماها ويوهان زاركو من فريق أفينتيا دوكاتي.

ووقع الحادث عند المنعطف الثالث وحالف الحظ كلا من مافريك بينياليس متسابق ياماها وزميله فالنتينو روسي الذي ظهر عليه التأثر تماما بعد أن اقتربت عدة دراجات منه كثيرا في خضم الفوضى التي سببها الحادث.

وخرج المتسابقان من الحادث سالمين نسبيا لكنهما انتقلا إلى المركز الطبي للخضوع للفحص قبل عودتهما لانطلاق السباق من جديد قبل 20 لفة على النهاية.

وبتفوق وفوز دوفيتسيوزو، الذي قال يوم السبت إنه لن يستمر مع دوكاتي الموسم المقبل، حافظ الفريق على تفوقه الكاسح على الجميع في حلبة رد بول بعد تعرض أليكس رينز متصدر السباق لحادث قبل عشر لفات على النهاية.

وفاز دوكاتي بكل سباق في الحلبة النمساوية منذ انضمامها للبطولة في 2016، كما أن دوفيتسيوزو حقق فوزه الثالث على نفس المضمار بعد تتويجه بلقبي 2017 و2019 فيما حقق الفريق فوزه 50 في هذه الفئة من السباقات.

وقال دوفيتسيوزو ”كان سباقا قويا للغاية لعدة أسباب. بدء السباق مرتين أمر غريب.

”لم يكن من السهل بداية السباق الثاني بطاقة مثالية لكنني كنت قادرا على التعامل مع السباق لأنه كانت هناك بعض المنعطفات كنت قادرا على زيادة سرعتي قليلا خلالها. كنت قويا عند استخدام المكابح مع التحكم في السرعة.

”في حال عدم تعرض رينز لحادث، أعتقد أنه كان من الصعب للغاية هزيمته“.

لكن الفريق أهدر فرصة الحصول على المركزين الأولين عندما ارتكب جاك ميلر خطأ في المنعطف قبل الأخير في اللفة الأخيرة لتخرج دراجته عن المضمار ويستغل سائق سوزوكي الإسباني خوان مير الفرصة ويتقدم ليحتل المركز الثاني ويصعد إلى منصة التتويج لأول مرة في مسيرته.

وقال ميلر ”كان علي البدء بقوة وانتظار ما يمكن أن أفعله. سعيد بصعودي على منصة التتويج لكني خسرت المركز الثاني، ارتكبت خطأ طفيفا“.

وحل براد بيندر متسابق فريق كي.تي.إم في المركز الرابع متقدما على روسي، الذي انطلق من المركز 12، ليحتل المركز الخامس.

ومنح الفوز دوفيتسيوزو المركز الثاني في الترتيب العام متفوقا على بينياليس كما قلص الفارق مع فابيو كوارتارارو المتصدر إلى 11 نقطة بعد أربعة سباقات.

Exit mobile version