Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ديمتري دلياني: الاحتلال ينتهك حرمة الموتى ويُدمّر 16 مقبرة في غزة

أصبحت جرائم الاحتلال الاسرائيلي لا تعد ولا تحصى في غزة، فبعد 107 يوم على الإبادة الجماعية للفلسطينيين، تعمد الاحتلال أن لا يترك الاحياء او الأموات إلا ويعتدي عليهم، دون الاكتراث لحقوق الإنسان أو ادنى القيّم الإنسانية.
وفي هذا السياق قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث الرسمي باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، “إن الاحتلال الاسرائيلي دمر بشكل متعمد 16 مقبرة في قطاع غزة، بناء على صور جوية التقطتها الأقمار الصناعية، دون مراعاة حرمة الموتى، ضارباً بعرض الحائط كل المعايير الدولية والاخلاق الإنسانية التي تحرم وتجرم المساس بحُرمة الموتى”.
وطالب عضو المجلس الثوري في حركة فتح، “جميع زعماء العالم ومؤسسات حقوق الإنسان، التدخل بشكل عاجل وفوري، لوقف العدوان الابادي على قطاع غزة، ووضع حد لجرائم التطهير العرقي واحترام كرامة الانسان”.
وأكد المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن “استخدام المقابر كمواقع عسكرية من قِبل جيش الاحتلال، كما كشفت صور الأقمار الصناعية، يرسم صورة للسلوك الهمجي العسكري الإسرائيلي في غزة إلى جانب الإبادة الجماعية التي ترتكبها، ويفند كذب وادعاء الاحتلال البحث عن جنوده الاسرى”.
ونوه دلياني إلى أن تيار الإصلاح الديمقراطي ما زال يعمل في كل الاتجاهات من أجل إدخال المساعدات إلى شعبنا الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، بالتوازي إلى جهود كبيرة على كافة الأصعدة للضغط من أجل إيقاف حرب الإبادة الجماعية”.

Exit mobile version