Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ديوكوفيتش: هدفي الأول حالياً هو بطولات الغراند سلام

أقر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، اليوم الاثنين بأنه عقب تحقيق الرقم القياسي بأكبر عدد من الأسابيع في صدارة التصنيف العالمي لرابطة المحترفين (ATP)، فإن أولويته الآن هي الظهور بأفضل مستوى في البطولات الأربع الكبرى «الغراند سلام»، وأنه يدخل بطولة روما للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، هذا الأسبوع كتحضير لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس).

وقال ديوكوفيتش خلال مؤتمر صحفي تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة «أجندة مبارياتي مختلفة، أشعر أنها مختلفة. لن أقول إنني أشعر بأنها غريبة، لأنني أستمتع بأشياء أخرى تهمني. أشارك في بطولات محددة لكي أكون في أفضل حالة قبل بطولات الغراند سلام».

وأضاف حامل لقب البطولة «لم أقدم المستوى المطلوب في مونت كارلو، ولكني أعتقد أن هذه البطولة، بطولة روما، وبطولة بلجراد كافيتين لاستعادة لياقتي، والوصول إلى باريس بأفضل حالة. هناك حيث أريد المنافسة».

وشدد المتوج بلقب البطولة التي تقام على ملاعب (فورو إيتاليكو) (5 مرات) «لا أركز حالياً على مسألة التصنيف، ولكن هدفي الأول في هذه المرحلة من مسيرتي هي بطولات الغراند سلام. حققت الرقم القياسي لأكبر عدد من الأسابيع في صدارة التصنيف، والآن تركيزي الأول على بطولات الغراند سلام».

وكان صاحب الـ33 عاماً قد حطم هذا العام الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة السويسري روجر فيدرر لأكبر عدد من الأسابيع في الصدارة بإجمالي 311 أسبوعاً.

ولم يشارك «نولي» في بطولة مدريد الأخيرة للماسترز، والتي توج بها الألماني ألكسندر زفيريف على حساب الإيطالي ماتيو بيريتيني، لادخار القوى، والعودة للملاعب هذا الأسبوع في بطولة روما المفتوحة التي سيبدأ مسيرته بها أمام الأمريكي تيلور فريتز.

وعلى جانب آخر، أكد النجم الصربي أنه بصدد الإعداد لفيلم وثائقي حول مسيرته في ملاعب التنس، ويثق في عرضه خلال العام الجاري.

Exit mobile version