Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ديوكوفيتش يصنع التاريخ ويتوج ببطولة رولان غاروس

توج نجم التنس الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش اليوم الأحد بلقب منافسات فردي الرجال لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثاني بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، عقب فوزه على النرويجي كاسبر رو في المباراة النهائية للمسابقة.

وفاز ديوكوفيتش على رود، المصنف الرابع عالميا، بنتيجة 7 / 6 (7 / 1) و6 / 3 و7 / 5، في الدور النهائي للمسابقة، ليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز بالبطولة المقامة على الملاعب الرملية عامي 2016 و2021.

وانفرد ديوكوفيتش، المصنف الثالث عالميا، بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالبطولات الأربع الكبرى، عقب تحقيق لقبه الـ23 في مسابقات غراند سلام، ليفض شراكته مع النجم الإسباني المحنك رافاييل نادال.

وأصبح ديوكوفيتش /36 عاما/، الذي واصل تفوقه على رود بعدما تغلب عليه في جميع المباريات الخمس التي جمعت بينهما، أكبر لاعب سنا يتوج برولان جاروس في العصر الحديث.

وبفوزه بلقب رولان غاروس، ضمن ديوكوفيتش، استعادة قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، الذي تغلب عليه الأسطورة الصربي في الدور قبل النهائي لرولان غاروس.

وحظيت المباراة بمتابعة العديد من المشاهير بملعب (فيليب شاترييه)، حيث كان في مقدمتهم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، والمهاجم السويدي المعتزل زلاتان إبراهيموفيتش.

Exit mobile version