Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ركلات الترجيح تقود أرسنال لتتويج مثير بالدرع الخيرية على حساب السيتي

قادت ركلات الترجيح فريق أرسنال للتتويج بلقب الدرع الخيرية لكرة القدم، عقب فوزه 4 / 1 على مانشستر سيتي اليوم الأحد، على ملعب (ويمبلي) العريق.

وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل 1 /1، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لأرسنال، الذي فاز بلقبه الثاني في المسابقة خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

وبادر مانشستر سيتي بالتسجيل عن طريق لاعبه (البديل) كول بالمر في الدقيقة 77 من صناعة البديل الآخر البلجيكي كيفن دي بروين.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بتتويج مانشستر سيتي باللقب، أحرز البديل الآخر لياندرو تروسارد هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليلعب الفريقان ركلات الترجيح مباشرة، التي منحت الفريق اللندني لقبه الـ17 في البطولة.

وواصلت لعنة الدرع الخيرية مطاردتها لمانشستر سيتي، بعدما فشل الفريق في الفوز بها للنسخة الثالثة على التوالي، بعدما خسره أمام ليستر سيتي وليفربول في الموسمين الماضيين.

وبذلك، حرم أرسنال منافسه من التتويج بلقبه الرابع في عام 2023، بعدما توج بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي، في ظل حلمه بالحصول على السداسية من خلال الفوز بالدرع الخيرية بخلاف لقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، اللذين سيخوضهما الفريق السماوي في وقت لاحق من العام الحالي.

ودائما ما تقام مباراة الدرع الخيرية كل عام في انطلاق الموسم الكروي بإنجلترا، بين الفائزين بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن بعد فوز مانشستر سيتي بالبطولتين الموسم الماضي، تقرر مشاركة أرسنال، الذي حصل على المركز الثاني في مسابقة الدوري.

ووضع أرسنال حدا لتفوق مانشستر سيتي الكاسح عليه، بعدما خسر أمام فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا في مبارياتهما الثمانية الأخيرة بمختلف المسابقات.

ويرجع آخر فوز لأرسنال على مانشستر سيتي إلى 18 تموز/يوليو 2020، عندما فاز 2 / صفر على ملعب (الإمارات) بكأس إنجلترا.

وبفوزه بالبطولة هذا الموسم، انفرد أرسنال بالمركز الثاني بقائمة الفرق الأكثر تتويجا باللقب، الذي ظل يتقاسمه مع ليفربول برصيد 16 لقبا، فيما يتصدر مانشستر يونايتد القائمة بـ21 لقبا.

وثأر أرسنال من مانشستر سيتي، الذي اقتنص لقب الدوري في المراحل الأخيرة من المسابقة الموسم الماضي، وخطف الصدارة من الفريق اللندني، الذي تربع عليها في معظم الفترات.

ويأتي هذا التتويج، ليمنح أرسنال قوة دفعة جيدة للغاية قبل خوض غمار الدوري الإنجليزي، الذي يحلم الفريق الملقب بـ(المدفعجية) للتتويج به للمرة الاولى منذ موسم 2003 / 2004.

ويفتتح مانشستر سيتي النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي بمواجهة مضيفه بيرنلي يوم الجمعة القادم، في حين يلعب أرسنال مباراته الأولى في المسابقة أمام ضيفه نوتينجهام فورست يوم السبت المقبل.

Exit mobile version