Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

رواية “ليالي تماريت” في ضيافة المقهى الثقافي بالسجن المحلي ببني ملال

نظمت المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال خنيفرة بالمقهى الثقافي بالسجن المحلي بني ملال أمس الخميس لقاءا ثقافيا مع الكاتبة والروائية أمينة الصيباري حول روايتها ” ليالي تماريت”.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية أن هذا اللقاء شكل فرصة تواصل وتفاعل مباشر بين السجناء والكاتبة حول عوالم الرواية ورهاناتها الثقافية والإبداعية، وأهمية الكتابة الروائية في تنمية الوعي الثقافي للفرد وتطوير ملكاته الفكرية و الوجدانية.

كما كان هذا اللقاء الذي يندرج، في إطار الجيل الجديد من البرامج التأهيلية التي أحدثتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مناسبة ومدخلا لتحفيز السجناء وحثهم على القراءة والكتابة، وتطوير مؤهلاتهم الإبداعية والثقافية.

وتسعى هذه البرامج الجديدة إلى تمكين السجناء من لقاءات مع رجالات الثقافة والفن والعلم، وعيا من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج “بضرورة اعتماد وسائل ناجعة ترمي إلى تحقيق التكامل بين البرامج الثقافية والفكرية وبرامج تأهيل السجناء للإدماج، وتطوير مجال انفتاح السجين على العالم الخارجي تمهيدا لإدماجه فيه”.

وفي هذا السياق تعتزم المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال-خنيفرة تنظيم لقاءات فكرية وثقافية أخرى من خلال انفتاحها على مبادرات فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية بالجهة، وذلك باستضافة مبدعين في المجال الفني أو الثقافي أو الحقوقي أو القانوني

Exit mobile version