Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ريادة الأعمال: الأمينة التنفيذية لـ”إسكوا” تدعو إلى ضرورة إنشاء نماذج تمويل إبداعية لصالح حملة المشاريع

دعت الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، رولا دشتي، اليوم الثلاثاء بمراكش، إلى ضرورة إرساء نماذج تمويل إبداعية بهدف تمكين حملة المشاريع من الوصول إلى الموارد المالية.

وقالت السيدة دشتي، في كلمة لها خلال افتتاح أشغال القمة العربية الثانية لريادة الأعمال، إنه “في مواجهة تحدي التمويل القائم، من الضروري إقامة نماذج تمويل إبداعية من أجل تمكين حملة المشاريع من الابتكار وتوسيع نطاق أنشطتهم”.

وأكدت أن مسؤولية تطوير المشاريع والمقاولات لا تقع فقط على المؤسسات المالية، إنما تتطلب كذلك تدخلا من قبل صناع القرار عبر رؤيتهم الشاملة والتزامهم.

وفي هذا السياق، شددت السيدة دشتي على أهمية خلق بيئة أكثر ملاءمة وتحفيزا لحملة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإقرار قوانين تسهل عملية ريادة الأعمال.

من جهته، أبرز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، إلى أن الشركات الصغيرة أظهرت، في مواجهة التحديات المتعددة لاسيما المرتبطة بكوفيد 19، مرونة كبيرة وإمكانيات تخولها لتكون رافعة للتنمية وحلا للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية.

كما لفت الانتباه إلى أن مؤشرات العصر الحديث تظهر أن المستقبل واعد للغاية بالنسبة للشمول المالي والمشاريع، مشيرا إلى أنه بالرغم من إغلاق الحدود بسبب الأزمة الصحية، تم توسيع نطاق الشمول المالي.

وأكد رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، أنه في سياق إدراك أهمية تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتربطة بشكل وثيق بالشمول المالي، أبرم برنامج (أجفند) شراكات مع عدة مؤسسات رفيعة المستوى، بما فيها منظمة الأمم المتحدة، بهدف تمويل مشاريع في الدول النامية.

يذكر بأن القمة العربية الثانية لريادة الأعمال، التي تنظم تحت شعار “من الصمود للازدهار”، تعد فرصة سانحة لرواد الأعمال والمقاولات للاستفادة من الفرص البينية التي ستتاح من خلال مختلف اللقاءات حيث تنعقد بتمثيل رفيع المستوى للبلدان العربية والمنظمات الإقليمية والدولية والجهات المتخصصة في ريادة الأعمال والتنمية المستدامة

Exit mobile version