Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ابتسام كومارة : أول مصممة مغربية تطلق الموضة الشاملة

أطلقت المصممة المغربية ابتسام كومارة مجموعة أزياء جديدة اختارت لها شعار: “الحب, الاختلاف, الجمال الواقعي” وتعمدت إطلاقها يوم عيد الحب الذي يصادف 14 فبراير كدلالة على إصرارها على تيمة الحب. هذه المجموعة أبت صاحبتها إلا أن تكون مختلفة تماما عما نشهده عادة خلال عروض الأزياء عبر العالم. فعارضات الأزياء وكما هو متعارف عليه يجب أن يكن على قدر من الجمال وان لا يتجاوزن وزنا معينا بالإضافة إلى القامة الطويلة إلى حد ما. هؤلاء العارضات يعكسن من خلال الازياء التي يرتدينها واقعا مخالفا لما هو سائد في المجتمع، فهذا الأخير يعج بالاختلاف الذي يغنيه أكثر  بتلويناته المتعددة، وهذا ما دفع المصممة ابتسام كومارة الى تجسيده من خلال تصميماتها الجديدة، فبالإضافة إلى المرأة النحيلة الفارعة الطول والمتمتعة بقدر من الجمال خصصت مصممتنا حيزا ليس أقل أهمية للمرأة البدينة والقصيرة الطول وذات البشرة المختلفة وذات الاحتياجات الخاصة والمتقدمة في السن… فالمرأة جميلة بطبيعتها وقوية ومن حقها أن تكون سعيدة وأن تعيش الرفاهية وهذا يتم تحقيقه من خلال حب الذات في صيغته الإيجابية وتحطيم مركبات النقص وتجاوز كل ما من شأنه أن يكون حجرة عثرة أمام انطلاقتها نحو التألق.
عندما أطلقت ابتسام كومارة ماركتها “إليانا”، كان هدفها  الأسمى ولا يزال أن تمنح المرأة الأهمية التي تستحق وأن تكسر كليشيهات الموضة المعروفة أي الموضة الحصرية لكي تصبح موضة شاملة تهم الجميع وهكذا يمكن لأي امرأة أن ترى نفسها في هذه الماركة وأن لا تحس بأنها غير معنية بما تعرضه.
وجدير بالذكر أن المصممة الشابة ابتسام
كومارة نظمت مهرجان “مود أفريكا” في نسخته الأولى بمدينة القنيطرة أواخر 2019، هذا المهرجان الذي يهتم بالزي المغربي والإفريقي قدم في الدورة الاولى مصممين مغاربة وأفارقة بحضور وازن لشخصيات تمثل القارة السمراء كتثمين لهذه المبادرة
 الرائعة. أما بخصوص الدورة الثانية التي كانت مقررة سنة 2020 بمدينة الرباط فقد تم تأجيلها بسبب وباء كورونا في انتظار برمجتها لاححقا بإذن الله.
Exit mobile version