Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

رينار يسعى إلى قيادة السعودية لكأس العالم 2022

قال مدرب السعودية الجديد، هيرفي رينار، إنه يسعى إلى كتابة التاريخ، وقيادة المنتخب الوطني للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، وأكد أنه يدرك تماماً مدى شغف المشجعين باللعبة.
ورحل رينار، الذي حقق نجاحات كبيرة في إفريقيا، عن قيادة المنتخب الوطني المغربي بعد كأس الأمم الإفريقية الشهر الماضي، ووقع على عقد لقيادة السعودية لمدة عامين ونصف العام.
وقال المدرب الفرنسي خلال تقديمه لوسائل الإعلام يوم الأحد: “أود أن أشكركم على حسن الاستضافة منذ وصولنا إلى الرياض، وكما قلت لحظة وصولي هو أننا سنسعى لكتابة التاريخ والنجاح في مهمتنا والذي لن يأتي إلا من خلال العمل الجماعي”.
وأضاف رينار الذي حضر المؤتمر الصحافي مع رئيس الاتحاد السعودي، ياسر المسحل، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة: “الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 هو أحد أهدافنا الرئيسية التي سنعمل عليها ونسعى لتحقيقها”.
وكانت السعودية تأهلت لكأس العالم 2018 ولأول مرة بعد غياب 12 عاماً، كما صعد رينار مع المغرب للمسابقة ذاتها لكنه يدرك أن تكرار هذا الأمر ليس سهلاً.
وقال رينار في المؤتمر الذي نقله حساب المنتخب السعودي على تويتر: “الوجود في كأس العالم يمثل تجربة عظيمة نود تكرارها كل مرة لكن علينا أن نعي أن هذا الأمر لن يكون سهلاً، وسنسعى سوياً إلى تحقيقه”.
وأضاف المدرب الفرنسي: “من المهم جداً الإقامة في السعودية لفترات طويلة، وأنا أدرك شغف الجماهير هنا، وأن المنافسة تزيد موسماً بعد الآخر بين الأندية.. تحدثت إلى العديد من اللاعبين المغاربة الذين سبق وأن لعبوا في الدوري السعودي”.
وتوج رينار بكأس الأمم الإفريقية في 2012 مع زامبيا قبل أن يكرر النجاح مع كوت ديفوار بعدها بثلاث سنوات، لكنه سيظهر لأول مرة كمدرب لمنتخب آسيوي.
وقال رينار: “من تجربة دامت عشر سنوات في إفريقيا أستطيع إبلاغكم أن الاختلاف هناك حتى بين شمال القارة وجنوبها، وأعتقد أن أهم شيء للمدرب هو التأقلم مع البيئة”.
وحضر رينار أمس الاثنين مباراة النصر السعودي مع الوحدة الإماراتي قبل أن يعود إلى جدة لحضور مباراة قمة سعودية بين الأهلي والهلال في دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا.

Exit mobile version