Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

زفيريف وهاليب الى ثالث أدوار “أستراليا”

تفوق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السادس على الأمريكي ماكسيم كريسي الصاعد من التصفيات 7-5 و6-4 و6-3، بعد أداء قوي ليبلغ الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

وحقق زفيريف الذي وصل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة نسبة عالية من نقاط الإرسال الأول ولم يفقد السيطرة أمام منافسه (23 عاما) خلال آخر مباريات المساء في ملعب رود ليفر.

وسدد زفيريف ست ضربات ناجحة أكثر من كريسي المصنف 172 عالميا وارتكب 11 خطأ سهلاً مقابل 30 لمنافسه وكسر إرسال اللاعب الأمريكي مرة في المجموعة الأولى والثانية ومرتين في المجموعة الثالثة.

واغتنم ثاني فرصة لحسم المباراة حين سدد كريسي في الشبكة، ليحدد موعداً مع الفرنسي أدريان مانارينو المصنف 32 في الدور المقبل.

ولدى السيدات تجاوزت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، منافستها الأسترالية أيلا تومليانوفيتش (72) في ثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة، بعدما قلبت تأخرها في المجموعة الثالثة حين كانت على وشك الخسارة وتوديع البطولة.

وبنتيجة 4-6 و6-4 و7-5، حققت المرشحة الثانية للقب فوزاً مثيراً على منافستها المحلية المولودة بكرواتيا. وأظهرت تومليانوفيتش أداء هجومياً واضحاً في هذه المواجهة حيث فازت بالمجموعة الأولى، ثم سقطت في الثانية وكانت على وشك إنهاء الثالثة لصالحها حين وصلت النتيجة إلى 5-2 على حساب هاليب التي انتفضت في النهاية وقلبت تأخرها لفوز 7-5.

وفي الدور التالي، ستواجه هاليب الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، المصنفة الـ36 عالمياً والمرشحة الـ32 للقب التي فازت هي الأخرى على مواطنتها فارفارا غراتشيفا بنتيجة 5-7 و6-2 و6-2.

Exit mobile version