Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

زيلينسكي يحذر: أوكرانيا “ستخسر الحرب” ما لم يقر الكونغرس الأميركي حزمة المساعدات

في تحذير شديد اللهجة، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد أن بلاده مهددة بالهزيمة في الحرب ضد روسيا، ما لم يوافق الكونغرس الأميركي على تقديم حزمة من المساعدات العسكرية.

تحدث زيلينسكي خلال اجتماع عبر الفيديو مع منصة “يونايتد24” المختصة في جمع التبرعات، حيث أكد أن عدم تقديم الدعم الأميركي سيعرض أوكرانيا لخطر الهزيمة في النزاع ضد القوات الروسية.

وقد أعطى الكونغرس الأميركي مساعدات عسكرية بقيمة عشرات المليارات من الدولارات لأوكرانيا على مدار الأشهر الماضية، إلا أن زيلينسكي يصر على أن هذا ليس كافياً لضمان بقاء بلاده في المواجهة ضد القوى الروسية.

وفي تصريحاته، أكد زيلينسكي على صعوبة بقاء أوكرانيا في الحرب دون تلك المساعدات، مشيراً إلى أن فشل الكونغرس في تقديم الدعم سيعني خسارة الحرب من جانب أوكرانيا، وبالتالي ستتعرض دول أخرى للهجوم بعد ذلك.

تأتي تصريحات زيلينسكي هذه في سياق استمرار الصراع بين أوكرانيا وروسيا منذ أكثر من عامين، حيث أعلنت كييف عن وقوع ضحايا جراء القصف الروسي على مناطق مختلفة في البلاد، بما في ذلك قتلى وجرحى.

وأفادت السلطات الأوكرانية أن القصف الروسي على بلدة هوليايبولي في منطقة زابوريجيا الجنوبية أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بينما قتلت امرأة أخرى تحت الأنقاض في مدينة كوبيانسك.

وقد أعلنت روسيا عن سقوط قتيلة في ضربة نفذتها مسيرة أوكرانية في منطقة بيلغورود الحدودية، معلنةً عن إصابة عدة أشخاص آخرين في هجمات متفرقة.

تجدر الإشارة إلى أن التصعيد العسكري في المنطقة يثير مخاوف دولية من تفاقم الأزمة وتأثيرها على استقرار المنطقة بأسرها.

Exit mobile version