Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

سباق الترياتلون البيئي بالمضيق.. تظاهرة رياضية تعزز الوعي البيئي..

انطلقت اليوم في مدينة المضيق الساحلية بالمغرب تظاهرة سباق الترياتلون البيئي “تمودا باي”، وهي فعالية رياضية مميزة تهدف إلى تعزيز الوعي بقضايا البيئة وتشجيع ممارسة الرياضة بطريقة مستدامة، وتنظم هذه الفعالية بالتعاون بين جمعية الأمل للرياضة والتنمية المستدامة وعدة جهات محلية ووطنية.

وأكدت رئيسة الجمعية، كوثر بندومو، أن سباق الترياتلون البيئي يهدف إلى توعية المشاركين والجمهور بأهمية حماية البيئة والاهتمام بالمحيط، وفي الوقت نفسه يشجع على ممارسة الرياضة كوسيلة لتحسين الصحة واللياقة البدنية.

وشهد اليوم الأول من السباق منافسات مثيرة في عدة فئات، حيث اجتذبت التظاهرة 850 رياضيا من 21 دولة مختلفة. وتنوعت المنافسات بين مسابقات “ثلاثي جبالة” للفردي والتتابع، ومسابقة جديدة بعنوان “تجربة 80 كلم” للرياضيين المتميزين.

في فئة الرجال، تفوق الرياضي ياسين بنيس وفاز بالمركز الأول بعد أداء رائع قطع خلاله المسافة في زمن قياسي. بينما فاز فريق “طنجة تريومف” في فئة التتابع بعد جهد كبير وتنافس محموم.

وفي فئة “تجربة 80 كلم”، تألق الرياضيان المغربيان نبيل بوزوبع والمهدي إدريسي عيطوني وتمكنا من التتويج بالمركزين الأول والثاني على التوالي. وتألقت الرياضيات ريم زعيم وصوفي موسير وليلى ناجي الله في فئة السيدات وحققن نتائج مميزة.

يأتي هذا السباق ضمن جهود الجمعية والشركاء لتعريف الجمهور بمنطقة “تمودا باي” السياحية وجمالياتها الطبيعية، وتشجيع المشاركة في فعاليات رياضية تعزز الصحة واللياقة البدنية بطريقة مستدامة.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم الثاني والأخير من السباق منافسات قوية ونهائيات، حيث يتطلع الجمهور إلى مزيد من الإثارة والتشويق في هذا الحدث الرياضي المميز.

Exit mobile version