Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

سفارة المغرب ببانكوك تتابع عن كثب وضعية المواطنين المغاربة ضحايا تهريب البشر بميانمار

أكد السفير المغربي في التايلاند، عبد الرحيم الرحالي، أن سفارة المملكة ببانكوك تتابع عن كثب وضعية المواطنين المغاربة الذين أصبحوا ضحايا لظاهرة تهريب البشر في ميانمار.

وأوضح السفير الرحالي، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هؤلاء المواطنين المغاربة تم احتجازهم من قبل منظمات غير شرعية تنشط في مناطق متمردة بميانمار، وهي مناطق قريبة من الحدود مع التايلاند.

وفي سياق الروايات التي تم تقديمها من قبل الأسر والناجين، تبين أن الضحايا وقعوا في هذه الوضعية بعدما تم إغراؤهم بعروض عمل وهمية في مجال التجارة الإلكترونية، بأجور مرتفعة وظروف عمل جذابة.

وتم نقل الضحايا بواسطة شبكات تهريب إلى مناطق تسيطر عليها جماعات مسلحة متمردة في ميانمار، حيث يتم استخدامهم في مراكز نداء سرية تعمل في مجال الجرائم السيبرانية.

وفي هذا السياق، دعا السفير الرحالي إلى المزيد من اليقظة أمام محاولات التوظيف القائمة، والتي قد تكون جارية عبر شبكة الإنترنت ومن خلال عملاء محليين.

وأشار السفير إلى أن سفارة المملكة في بانكوك تتواصل بانتظام مع السلطات التايلاندية لتقديم المساعدة للمواطنين المغاربة المعنيين، وتتابع بعناية تطورات الوضع للتأكد من سلامتهم.

وفي هذا السياق، تنسق السفارة مع قنصليات البلدان الأخرى التي لديها مواطنون في نفس الوضعية، بالإضافة إلى التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا الهجرة وحقوق الإنسان.

تأتي هذه الجهود في إطار العمل المستمر والتكاملي لضمان سلامة وأمان المواطنين المغاربة في الخارج، وفي سبيل تقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاج إليها في مواجهة التحديات والمخاطر التي قد تواجههم خارج البلاد.

Exit mobile version