Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

سفير فلسطين بالرباط يشيد بجهود جلالة الملك في تعزيز صمود الفلسطينيين

أشاد سفير دولة فلسطين في الرباط خلال الندوة التي نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة مع مركز “النهار المغربية” للدراسات الإستراتيجية والإعلام حول “الحضور المغربي في فلسطين والقدس: الرموز والدلالات”، بجهود المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، في دعم وكالة بيت مال القدس الشريف، التي تساهم في تعزيز صمود الفلسطينيين في مدينة القدس، مذكرا بالموقف الفلسطيني الذي لا يقبل أقل مما تمنحه الشرعية الدولية، وبتطلع الفلسطينيين للعمق العربي والإسلامي والإنساني الدولي لدعم فلسطين في مطالبها العادلة.
وأكد سفير دولة فلسطين في الرباط، جمال الشوبكي، على أهمية هذه الندوة التي تسلط الضوء على عدد من الدراسات العلمية الموثوقة عن المغاربة في فلسطين، بشكل عام، وفي القدس، بشكل خاص.

واعتبر السيد الشوبكي، أن هذه الدراسات تسهم في الحفاظ على العلاقات المغربية-الفلسطينية وتعزيزها، مبرزا أهمية الوجود المغربي في القدس والحفاظ على هذا الوجود من محاولات الطمس والمصادرة.

وأضاف أن هذه الدارسات تركز كذلك على الارتباط المغربي في القدس، لاسيما في بعده الجغرافي، والدليل على ذلك هو حي المغاربة المجاور للمسجد الأقصى، والذي قامت سلطات الاحتلال بإزالته عشية سنة 1967.

Exit mobile version