Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

سويسرا … امزازي يستعرض خارطة الطريق لتطوير التكوين المهني التي تم تقديمها أمام جلالة الملك

بدأ وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، سعيد أمزازي ، الثلاثاء، زيارة عمل إلى سويسرا تمحورت حول بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي التعليم والتكوين المهني.

وفي هذا الاطار، عقد أمزازي جلسة عمل مع نائب رئيس الاتحاد السويسري والمستشار الاتحادي ، غاي بارملين، وزير الاقتصاد والتكوين والبحث، تميزت بشكل خاص ببحث العلاقات بين البلدين وآفاق تنميتها. وخلال جلسة العمل هذه ، التي عقدت بحضور سفير المغرب في بيرن لحسن أزولاي على وجه الخصوص ، رحب نائب الرئيس بالدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين المملكة وسويسرا ، مؤكدا على استعداد بلاده لدراسة جميع المقترحات الكفيلة بتعزيز هذه العلاقات وتنويعها.

من جانبه ، أكد أمزازي على علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ، معربا عن أمله في تعزيزها من خلال نقل المعرفة والخبرة لمواكبة المشاريع التي انطلقت في المملكة في مجال التكوين المهني كرافعة لتطوير الكفاءات وتشغيل الشباب ، ودعم القدرة التنافسية للشركات المغربية.

كما استعرض الوزير الخطوط العريضة لخارطة الطريق لتطوير التكوين المهني ، والتي تم تقديمها أمام جلالة الملك محمد السادس ، وكذا إستراتيجية الوزارة لإصلاح قطاع التعليم المهني.

وخلال زيارته لسويسرا ، البلد الرائد من حيث البحث والمؤهلات المهنية ، سيعقد أمزازي سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين السويسريين في قطاع التكوين المهني وسيزور المؤسسات المتخصصة في هذا المجال.

Exit mobile version