Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

شرطة العيون توقف سيدة نشرت تسجيلات صوتيا تسب فيه والي الجهة والقوات العمومية مع التحريض على العصيان

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون الاثنين 31 مارس 2020  سيدة من اصول موريتانية ، وذلك للاشتباه بتورطها في تسجيل وبث مقطع صوتي عبر شبكات التواصل الاجتماعي الوات الساب  يتضمن تحقيرا وقذفا في والي جهة العيون الساقية الحمراء و عناصر الأمن الوطني ، وتحريضًا صريحا على التمييز والكراهية.و العصيان المدني لخرق حالة الطوارئ التي تعرفها البلاد و العيون بالضبط. حيث دعت في تسجيلها الصوتي إلى الخروج إلى الشارع و فتح المحلات التي دعت السلطات المحلية إلى إغلاقها بسبب حالة الطوارئ.

وكشف مصدر أمني بولاية أمن العيون  أن مصالح الشرطة القضائية الولائية بولاية أمن العيون  قد باشرت تحريات دقيقة على خلفية رصد شريط صوتي منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي الوات الساب لسيدة وهي تدلي بتصريحات تحقيرية وسب وشتم في السلطات الولائية والي جهة العيون الساقية الحمراء و كدا عناصر الشرطة بالعيون ، كما تتضمن قذفًا صريحًا وتحريضا على الكراهية في مواجهتهم بسبب تطورات وباء كورونا المستجد على الصعيد العالمي.

وقد أسفرت الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن العيون  عن تشخيص هوية المشتبه بها وتوقيفها بمقر إقامتها بمدينة العيون .

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالمعنية بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في سياق جهود مصالح الأمن الوطني لمواجهة كل المحتويات الرقمية التي تتضمن أفعالا إجرامية أو تحتوي على معطيات زائفة لها علاقة بوباء كورونا المستجد.

و هدا استنكرت عدة فعاليات جمعوية و ساكنة مدينة العيون بعد انتشار تسجيل صوتي تقوم صاحبته بسب شخص والي الجهة و عناصر الشرطة و تدعو فيه إلى العصيان المدني. وهو في الوقت الي تجاوبت ساكنة مدينة العيون مع حالة الطوارئ بمسؤولية كبيرة و لم تسجل اية مواجهات بين المواطنين و السلطات المحلية و الأمنية بحيث هناك تجاوب كبير بين المواطنين و السلطات في توجهيهم أثناء تواجد اي شخص بالشارع العام بعد ادلائه بورقة التنقل الاستثنائية بكل مسؤولية .

Exit mobile version