Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

شركة “بوينغ” تتوقع وصول إجمالي مبيعات الطائرات المدنية في العالم إلى 3.2 تريليون دولار في أفق 2030

تتوقع شركة صناعة الطائرات الأمريكية “بوينغ” قيام شركات صناعة الطائرات في العالم بتسليم 19 ألف طائرة مدنية إلى شركات الطيران قيمتها الإجمالي 2ر3 تريليون دولار بحلول 2030، وهو ما يزيد عن التقديرات السابقة التي كانت 18.500 طائرة قيمتها 9ر2 تريليون دولار.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن هذا التقدير يزيد بنسبة 9ر5 في المئة عن تقديرات شركة “بوينغ” في العام الماضي وكانت 5ر8 تريليون دولار، عندما تراجع الطلب العالمي على السفر والطائرات الجديدة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال مارك آلين، مدير التخطيط الاستراتيجي في بوينغ، إن آفاق صناعة الطيران قد تتحسن بصورة أكبر بفضل النمو الاقتصادي العالمي وارتفاع الطلب على طائرات الشحن وتحول شركات الطيران نحو أجيال جديدة من الطائرات الأحدث والأقل تلويثا للبيئة.

وأضاف أن تعافي صناعة الطيران في العالم ستتوقف بدرجة كبيرة على وتيرة التظعيم ضد فيروس كورونا المستجد ورفع القيود على السفر بين دول العالم.

وفي الوقت نفسه من المحتمل ألا يسجل قطاع الطائرات العسكرية التي ساعدت بوينغ في مواجهة أزمة كورونا خلال العام الماضي، نمو النمو المنتظر لقطاع الطائرات المدنية، حيث أبقت الشركة على توقعاتها لمشتريات القطاع العسكري عند مستوى 6ر2 تريليون دولار حتى 2030

Exit mobile version