Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

صدور النسخة العربية لكتاب “إلى واغا” (يوميات حداد لا يطاق) لعبد العزيز بلحسن علوي

صدرت عن دار ” الفنك” للنشر حديثا ترجمة كتاب “إلى واغا” (يوميات حداد لا يطاق) لعبد العزيز بلحسن علوي، الصادر بالفرنسية سنة 2018، للمترجمين حسان بورقية ومحمد الناجي.

وحسب دار النشر ” الفنك “، فإن هذا العمل المؤثر يروي المأساة التي عاشتها عائلة عبد العزيز بلحسن علوي بعدما توفيت ابنتها ليلى علوي، المصورة الشابة الموهوبة، يوم 18 يناير 2016 متأثرة بجراحها، ضحية هجوم إرهابي في واغادوغو، ببوركينا فاسو، أثناء قيامها بمهمة لفائدة منظمة العفو الدولية، معتبرة أن هذا الكتاب هو “شهادة أب مكلوم يرصد بدقة مؤثرة هول الفاجعة”.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا السرد “يتميز ببساطة وصدق شهادة الكاتب الذي نجح في إيصال المشاعر الأكثر ألما إلى القارئ”، مشيرا إلى أن الذكريات والحكايات التي يشاركها تسمح بفهم شخصية ابنته ليلى بشكل أفضل، واكتشافها من خلال عيون والدها، بل ومشاطرته الإحساس بالفقد والفاجعة.

وأضافت دار النشر أن وفاة ليلى علوي المأساوية أثارت تعاطفا كبيرا وموجة من التضامن والدعم في جميع أنحاء العالم، مبرزة أن ليلى العلوي عرفت بكونها مصورة موهوبة سافرت حول العالم للدفاع عن حقوق الإنسان وتنوع الثقافات.

وتشير دار النشر ” الفنك” أنه لذلك كان من الضروري ترجمة هذا الكتاب إلى العربية للقارئ في المغرب والعالم العربي، حيث ستسمح الترجمة بوصول الكتاب إلى جمهور أوسع، لتعريفهم بقصة ليلى العلوي وتوعية الناس بمخاطر الإرهاب وعواقبه، خاصة في تدمير حياة أسر ووسمها بالحزن إلى الأبد، معربة عن أملها في أن تساعد هذه الترجمة في نشر قيم التسامح والسلام في العالم العربي، وتسليط الضوء على أهمية التضامن واحترام الآخر

Exit mobile version