Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

صورة الأحرار على المحك.. سنة سجنا لبرلماني “الحمامة” بسبب الفساد

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، يوم الخميس، بإدانة البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار اسماعيل البرهومي، الرئيس السابق لجماعة حربيل، بالسجن النافذ لمدة سنة، مع أدائه غرامة مالية بقيمة 660 ألف درهم.

وسبق أن قضت غرفة الجنايات الابتدائية المتخصصة في جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، بإدانة البرهومي، البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بسنتين حبسا نافذا، ومؤاخذة الموظف بالمصلحة التقنية للجماعة نفسها بسنة حبسا نافذا.

وحكم على البرلماني، ورئيس جماعة حربيل حينها، ابتدائيا في هذا الملف الذي سجل بمحكمة الاستئناف بتاريخ 26/11/2021 بأدائه تعويضا مدنيا إجماليا قدره 660 ألف درهم، للمطالب بالحق المدني، المتمثل في الجماعة الترابية القروية حربيل بمنطقة تامنصورت، إضافة إلى الحكم على الموظف المتهم، بذات الجماعة، بأدائه تعويضا جزافيا قدره 60 ألف درهم، للمطالب بالحق المدني، وتحميلهما الصائر، وتحديد الإكراه البدني في الحد الأدنى.

ويذكر أنه تمت متابعة الرئيس السابق للجماعة عن الولاية الجماعية 2015-2021، في حالة سراح، بتهم جنائية تتعلق بارتكاب جناية اختلاس وتبديد أموال عمومية موضوعة تحت إشارته بمقتضى وظيفته.

 

Exit mobile version