Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

صورة تدمر هواتف أندرويد احذر تنزيلها

من منا لا يحب تنزيل صورة لطبيعة خلابة على هاتفه، إلا انه أحيانا نصادف صورا تسبب خللا في هواتف الأندرويد لدينا بعد تنزيلها، وهذا ما حصل مع الصورة المذهلة لسانت ماري ليك، للمصور الفوتوغرافي “غوراف أغراوال”.

واتضح انه بعد تعيين المستخدمين الصورة كخلفية على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 10، تبدأ الهواتف في العمل والتوقف بشكل متكرر، مما يتطلب إعادة ضبط المصنع وهو ما يعني أن جميع البيانات الموجودة عليها سيتم مسحها.

والتقطت الصورة بكاميرا نيكون الخاصة، ثم قام المصور بتعديل صغير باستخدام برنامج التحرير أدوبي لايت روم الذي يوفر ثلاث خيارات لوضع الألوان لتحميل النتيجة النهائية، حيث اختار أغراوال تحميل الصورة في صيغة آر جي بي (RGB) وهو نموذج الألوان الذي لم تتمكن هواتف أندرويد 10 من التعامل معه.

وفي هذا السياق، أوضح مطور أندرويد “ديلان روسيل”، أن الطريقة التي تتعامل بها بعض الهواتف مع هذه الحالات مختلفة، فقد يتعطل الهاتف لأنه لا يعرف كيفية التعامل معها بشكل صحيح، وربما لم يفكر مطورو البرامج في حدوث ذلك.

وفي تعليقه على ما حدث، قال المصور القوتوغرافي أنه لم أفعل أي شيء عن قصد، وأضاف “أنا حزين لأن الناس عانوا بسبب الصورة التي التقطت الصيف الماضي بالحديقة الوطنية في مونتانا”.

Exit mobile version