Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ضبط 6408 مخالفة في قطاع المواد الغذائية خلال الفترة من يناير إلى أبريل

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بضبط 6408 مخالفة في قطاع المواد الغذائية خلال الفترة الممتدة من بداية يناير حتى 3 أبريل، نتيجة لعمليات مراقبة شملت جودة المنتجات وأسعارها.

وأوضحت المديرية في بيان صادر عن الاجتماع الرابع للجنة الوزاراتية لمتابعة التموين والأسعار وعمليات المراقبة، أن من بين هذه المخالفات، 1068 مخالفة تم تحذير أصحابها، بينما تم اتخاذ إجراءات ضد 5340 مخالفة، وإحالة الملفات المتعلقة بها إلى الجهات القضائية المختصة.

وشملت العمليات التفتيشية التي نظمتها اللجان المحلية برئاسة وزارة الداخلية على مستوى العمالات والأقاليم، مراقبة 93,477 محلاً للإنتاج والتخزين والبيع بالجملة وبالتقسيط. وتم خلالها حجز وإتلاف 456 طنًا من المنتجات غير صالحة للاستهلاك أو غير مطابقة للمعايير التنظيمية.

وأكدت المديرية استمرارية جهود الرقابة المنتظمة من قبل الهيئات المختصة لمختلف القطاعات حتى بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، بهدف ضمان الاستقرار في الأسواق ومكافحة الغش والاحتكار والمضاربة، وحماية مصالح المستهلكين.

وشهد الاجتماع حضور ممثلين عن الوزارات المعنية بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والانتقال الطاقي، إلى جانب ممثلين عن المؤسسات العمومية ذات الصلة.

Exit mobile version